قصة اليوم: #حمامة_السلام
الجزء الاولكتير منا بدور ع حضن حنون يطبطب عليه..او عالاقل حدا يسمعه..وما اكتر الاشخاص اللي حوالينا بس الخوف دايمآ بكون انه نصحى ونكون بحلم مو حقيقة
بعدنا وغبنا وتفرقنا وانصدمنا من كتير تصرفات وكثير اشخاص كنا نفكرهم السند النا..خسرنا وخسرنا بس بالاخر متل نسمة خفيفة ونسمة رقيقة..
كانت بينا وبقلوبنا لو غاب العمر ..بتضلها ترفرف بجناحها
وتخفف عنا اوجاعنا ولو كانت اليوم بعيدة عنا
الجزء الاول
صحيو ع صوت صراخ وتكسير ودموع مخلوطة مع دعاء
*: بتفكروا رح اتركم اتروحو وين ما بدكم ، مو بكفي انغضب علي وما اجاني غيركن وهلا بدكن تقضنها من مشوار لمشوار
**: ببوس ايدك سيب البنت ما تركت فيها عضمة سليمة.. ولك حرام عليك هدول بناتك واختك من لحمك و دمك حرام اللي بتسويه فيهم حرام
*: جاي تعلميني الحرام اساسٱ الحلال والله دبحكن
حسبي الله ونعم الوكيل الله يهدكن ويريحني من همكن الله لا يوفقكن
طلع وهو عم بدعي وطرق الباب والجيران كلها واقفة بتتفرج، شي شايفه متل فيلم
وناس عايشة بقهر لانه ما فيها تدافع عنهم
وست كبيرة بالعمر الوحيدة اللي تحركت ودقت بابهم وهي بتطلع بقرف ع كل زلمة منهم
- خلصتو فرجة منك اله، يلا كل واحد على شغلو وولا واحد بدي اسمعه بيفتح تمه وبحكي عنهم، لانه قبل ما يواجه ابوهم رح يشوفني قدامه
_هاد هو أبو نغم يلي عايش بالطابق الأول من العمارة متزوج وعنده اربع بنات ربنا ما طعمه ولد ..... بشوف انو البنت هم و عار والبنت بيت زوجها اولى فيها حتى لو عمرها صغير المهم ما تعمل شي عملة اتجيب العار لأهلها
(نيجي نحكي اشوي عن سكان هالعمارة
_ بالطابق الثاني ساكنه ام جابر وهي و زوجها ست مقدرة والكل يحبها عندها ثلاث اولاد و بنتين البنات متزوجين برا البلد اما اولادها كل واحد عنده بيته وأولاده و قليل جدآ ما يجو لعندها كرمال هيك بتحس كل سكان العمارة اهلها و ناسها أما أبو جابر متقاعد كان عميد وهلأ فاتح مكتب استشارات كرمال يتسلى فيه
_يالطابق الثالث هاد الطابق قصته قصة ما في يوم ما صار بهالبيت مشكلة بس مشاكله مو مثل بيت أبو نغم لأ هاد من نوع ثاني في طابع كوميدي ....
هاد هو حال ابو احمد متزوج ثنتين وعايشين بنفس البيت كل يوم خناقة شكل وهو دايمآ بالنص عم يفك بين سميرة و سعاد .... واخ شو بصير فيه اقل شي انو لازم يطلع مبهدل على شغله
_ أما الطابق الرابع هو هلأ مسكر صحابه مسافرين بس اكيد راح يرجعو بإحدى إجراء القصة كرمال نتعرف عليهم سوا )
هلأ خلينا نرجع انكمل قصتنا
دخلت وكل واحد رجع ع بيته واللي طلع ع شغله، واللي كان بس بدو كلمة ليدخل باعراض العالم ويبلش يفتي من عنده
ام جابر : وبعدين معاه زوجك متى راح يبطل تخلف
ام نغم (ببكاء):والله اتعبت معاه هالزلمة
ام جابر : شو جابرك اتضلي معه
ام نغم : انتي شايفة الوضع عندي اربع بنات وين اروح فيهم هدول حمل كبير علي ما عندي ولد استند عليه
ام جابر شو هالحكي هاد والله عندك بنات احسن من مليون زلمة مربيات ومحترمات
ام نغم : بس من دون اخ من دون سند
ام جابر : له بعرفك بتفهمي و متعلمة ولا خلص صرتي مثل زوجك
ام نغم : بدي داري حياتي وايامي
ام جابر : الله يفرجها احسن شي
هاد جزء بسيط من قصتنا تابعوا باقي القصة لحتى تتعرف على باقي سكان هالعمارة
يتبع
الجزء الثاني
ياما حكو عن الضراير وقديش الضرة مرة وجوز التنتين معتر
وهيك كانو سميرة وسعاد، ازا مرق اليوم بدون حرب مقشات وحفايات فعالاقل لازم يشغلو اللسانات
متل العادة وحدة حايصة ولايصة بالدار والتانية همها بس اصابع ايديها ورجليها والسواد اللي تحت عيونها وكيف تزبط شوي بدقنها وتعمل فلر وملر لتضل الزوجة الأنيقة
ما بنفع يقعدو بمكان من دون ما يتخانقو
سميرة : يا صباح يا عليم يا رزاق يا كريم ليه هيك عم تزويني
سعاد : انا عم ازورك!!!
سميرة : اي و احسن ما انتي نازلة نتف بحواجبك تعي نقي ملوخية معي
سعاد: ييييييييي شو عم تحكي انتي انا بدك نقي ملوخية هلأ لسى خلصت بدكير و منكير .... وبعدين والله ما يدري زوجنا لحتى يطلقك انتي عارفة انو ما يحب الاكل الا من تحت ايدك، وانا جاهلة بخاف بعدين يحرد منا التنتين لانك عارفة ما بعرف اطبخ
سميرة رمت عرق الملوخية من ايدها وبلشت تضحك وتطلع فيها وهي نفسها تدبحها ههههههههههههههه قال يطلقني لك انا ام ابنه يلي لهلأ ما جبتيه يختي ومش بس هيك بدك يركن عالحيط المايلة، هه قال منكير وبدكير واضافيري وانتف متل الجاجة
سعاد(بنوع من العصبية)؛ لك حبيبتي انا ما راح جيب اولاد هلأ بدك جسمي يخرب و ينصح و يصير مثلك مكعبر لا بنعرف هاد وجه ولا ضهر كلو شبه بعضو
اصلا انت شو مفهمك
لك انا يؤبر قلبي سعودي بموت علي هيك وبجمالي بدنا انضل مثل عصافير الحب
سميرة : عصافير حب حكيتي اشوف مين بدو يطعميكم اليوم، وها
قامت مسكت كل اللي لمته ورمته بكيس الزبالة وسعاد صافنة فيها وع شفا حفرة تنخنق من هالحركة
سعاد : لك ليه هيك كبيتي الاكل
سميرة : ولا كلمة انتي احسن هلأ ما اجيبك من شعرك
سعاد : استرجي
سميرة : ماشي رمت الحفاية على سعاد بس ما اجت فيها اجت بالمعتر يلي لسى دوبه فتح الباب
سعيد : لك وبعدين معاكم انتو الاثنتين
سعاد(ببكاء مصتنع): شايف شو عم تعمل فيني بغيابك
سميرة: عم تبكي كمان يا مقصوفة الرقبة اسمع علي سعيد انا ما عاد اشتغل شي بالبيت
سعيد : يعني ما في اكل
سعاد : حبيبي عم احكيلك ضربتني
سميرة : وانا عم احكيلك ما عاد اشتغل شي بالبيت
سعيد : وانا عم احكيلكم انا رايح لعند امي
وطلع سعيد من هالبيت تارك وراه براكين راح تنفجر و هو نازل شاف ام جابر على الدرج
سعيد: كيفك يا بركة هالعمارة
ام جابر: اهلين ابني انت كيفك
سعيد : انا حالتي مثل ما انتي سامعة فوق صراخ و مشاكل
ام جابر: هو في حدا بعمل عملتك
سعيد: اخ يا خالتي هو إيدي وحده بنت عمي و وحدة بنت خالتي
ام جابر: شو يعني راح اتضل هيك انت
سعيد : شو اعمل يعني
ام جابر : الحل عندي بس انت شو ما بحكي بتحكي أنو صح
سعيد : ماشي خالتي
ام جابر : انا طالعة لعندهم
سعيد : الله يقويكي
وك يا مقصوفة منك الها افتحوا الباب
سميرة و سعاد مع بعض يييييي خالتي ام جابر رحنا فيها
بسرعة ركضت سعاد و فتحت الباب وصارت تبكي شفتي يا خالتي شو عملت ......
تعي لهون هاتي ذانك وانتي سميرة تعي لهون و هاتي ذانك
_اخ خالتي والله بتوجعي
_خلص خالتي اخر مره
ام جابر : كل مرة اخر مرة شوفو علي انا هلأ شفت سعيد و حكالي انو بدو اياني اشوفله عروس شو اسمعتو اشوفله عروس
سميرة: شو والله هاد يلي كان ناقص ما بكفي هالحرباية يلي عندي
سعاد: انا حرباية يا بومة تعالي لهون
_لك بس بعدي عن شعري
_يا عضاضة الله لا يوفقك
ام جابر (بصراخ ): والله انو سارة الممرضة يلي بتيجي لعندي عز الطلب لسعيد
سميرة و سعاد وقفو مكانهم من دون حركة
سميرة : لأ خالتي الله يخليكي
سعاد : خلص انا راح احاول اعيش مع هالمخلوقة
سميرة : شو حكيتي ... اي اي خلص وانا راح احاول اتحمل هالمخلوقة
ام جابر: روحو انتو الاثنتين اعملولي فنجان قهوه على السريع ...........
يا تري ام جابر راح تقدر على سميرة و سعاد و يبطلو هيك حركات
الجزء الثالث
هدوووووء بكل المكان وعتمة ما في الا ضوء خافت ...
مشي اشوي اشوي لحد ما اشتغل الضو فجأة ما قدر يكتم صوت ضحكته من قوس القزح يلي قدامة
وحده باللون الاحمر و الاصفر و الثانية باللون الازرق و الاخضر
سميرة و سعاد بغضب شو يعني حضرة جنابك مو عاجبك شكلنا
سعيد: روحو على المراية و شوفو شكلكم أما شو هالسفرة بتجنن
قعد سعيد ياكل ما بسمع الا صوت سميرة و سعاد من جوا
سعاد : الله لا يوفقك يا مكيودة لك شو عاملة بوجهي
سميرة : يعني انتي انظم شو عاملة فيني
سعاد : لك اللهي اتروحي فعس وانا بحكي هالمحبة مش لله
سميرة : عم تدعي لك روحي الهي يبعتلك 15 سوا
نار و بارود و هوا و حريق و غريق و موتة بالطريق
صياح و نواح و غز رماح و فالج و كرساح و فقر و غضب الوالدين يا مئطعة العينتين
سعاد : الله لا يوفقك لك يا سعيد يا سعيد
سعيد متسطح على الكنبة بعد ما مسح حتى صحون الاكل (يييي على قلبي عليه من وقت ما صار زوج الاثنتين ما الك مثل هيك اكل)
خير شو في بس بدي افهم شغلة وحده يعني لمتى راح اتضلو هيك لمتى
سعاد: أسأل هالمكيودة
سميرة: بتطلعلي سنين مكيودة
ورجع الخناق من اول وجديد عم يفكر سعيد شو ممكن يعمل واخيرآ لقى الحل
سعيد : بتعرفو شو والله كلام خالتي ام جابر صح و راح اعمله (بقلبه يا ربي هي شو حكت)
سكوت لدقائق حتى نفس ما في بالغرفة سعيد عم يتأمل الوجوه يلي قدامه حاسس انو براكين و زلازل واعاصير راح تجتمع لاول مره بالكون بس وين ببيته......
ابدآ شكل سميرة و سعاد ما بوحي على خير جاي
احم احم جاهزين لحتى اتشوفو كل هالكوارث سوا
سميرة بنظرة ما بتتفسر لسعاد معناها اكلنا الهوا سوا ليه لحتى انخلى حدا يشاركنا فيه لازم هدنة ..... مشيو وكل وحدة راحت على غرفتها من دون أي ردتت فعل لسعيد
هون سعيد المسكين فكر حاله ارتاح وانو المشاكل خلصت لحد ما سمع صوت موسيقى .....
ركز بالصوت اشوي واندمج وكيف ما بدو يندمج الصوت عم يحكيليو (نداء للجميع .....اكو عرب بالطيارة)
يا مشحر يا سعيد الببجي صار عندك بالبيت
سميرة لابسة روب الحمام فوق الاواعي على اساس انو جكيت جلد اصلي مع رفعت شعر غريبة وحاملة سلاحها القلاية و الشوكة.....
أما سعاد يلي بتحسها جاي من المكسيك مع الخطين يلي على وجهها و حاملة سلاحها عصابة المشقة و غطا الطنجرة
كل مال صوت الموسيقى عم تعلى (احنا بساحة الببجي ...الاولى بصدارة...نداء للجميع ...اكو عرب بالطيارة )و الحماس عند سميرة و سعاد عم يزيد .... لحد ما صار مصير سعيد مجهول يا شلل .... او عاهه طول العمر ...اكيد راح نعرف بس يصحى .....هيك حكو الدكاترة
_______________________________
تعالوا ننزل اشوي على الطابق الاول لعند عيلة ابو نغم وبنرجع بالجزء الجاي لعند سعيد اكل السبع ضربات
ام نغم : لك شو صار معاكم ابوكم على وصول رتبو هالبيت ... وانتي يا نغم الله يرضى عليكي اعملي قهوة الي و لعمتك
نغم : تكرمي ست الكل
نعمة : الله يعطيكي الف عافية يا مرت اخي اتعبتي اليوم
ام نغم : وانتي كمان اتعبتي .... بس انتي اليوم وضعك مش عاجبني
نعمة: اخ مليت والله شايفة وضعي ارملت وانا صغيرة الله يسامحك يا ابي الا بدك زواج القرايب حتى لو كبير بالعمر
ام نغم : هاد نصيبك وان شاء الله بكره ربنا ببعثلك ابن الحلال يلي تنسي فيه وجع هالحياة
نعمة: هههههه كيف بلا واحنا محبوسين بالبيت لا طلعة و لا فوته وازا اطلعنا هاد بعد مليون مشكلة ما بنتهنى بالطلعة
ام نغم : هاد طبع اخوكي وانتي عارفتيه
نعمة : الله يعين قلبك عليه
ام نغم: يلا نشرب القهوة و احضر السفرة دوبه يوصل
نعمة : يلا جاي معك
ان تتحكم بضلع قاصر و تحرمها من الحياة و هي يلي اساسا شايفة الحياة من خلالك ما بخولك تكون ضمن قائمة الرجال
الجزء الرابع
كل يوم جديد عم يحمل معه حكاية جديدة بالعمارة
سعيد بسلم عليكم و بحكيلكم اليوم انسوه وانسو نسوانه من هاد الجزء شوفو حدا غيرينا لحد ما يطلع من المشفى (مع اني خبرته الكل مشغول عليه بس خلص ما رضي بيني وبينكم الكلام خايف اتشوفو شكله بخوف من ضرب سميرة و سعاد )
طيب عند مين لازم انروح راح نرجع ننزل للطابق الاول وانشوف شو هالجلسة الهامة بين بنات ابو نغم
نغم : عمتي والله ملينا من قعدة البيت راح اتطق روحنا
نغمة :شو طالع بأيدنا ما شفتي ابوكي شو عمل معنا المرة الماضية ما خلا فينا عضمة سليمة ولا نسيتي
نغم : اخ لأ لهلأ ما انسيت هلأ على هالسيرة وجعني جسمي
يارا : وانا كمان لسى جسمي ازرق
ام نغم : الله يوفقكن لا تعملو شي يخلي ابوكم يعصب عليكن
نغم: أمي كرمال الله حاكيه يخلينا انروح ع العرس يلي بالحارة
ام نغم : يعني ابوكي برد علي
نعمة :عندي فكرة
نغم: شو قولي عمتي
نعمة: شو رأيك ام نغم تحكيلو انو يخليهم يروحو بلكي الله ببعت نصيبهم وهيك مابتوقع يرفض لانو كل همه يخلص من البنات
أم نغم : ههههههه والله ضحكتيني من زمان ماضحكت هيك كيف خطر ع بالك ع هالشي
نغم: أمي احسن من الحبس يلي عايشينها راح يطلع معنا اكتر من هيك بشوف من الشباك بنات عم تمشو ورايحين مشوار بس نحن غير عن كل العالم
أم نغم : بنتي مو كل الاباء متل ابوكي بس ابوكي متعقد ليش ما اجاه صبي ويمكن من خوفو عليكم هيك عم يعمل لان ما عندكم سند بعد ما يكبر ابوكم
نغم: بس امي ابي هيك عم يهدم حياتنا يعني بعد البكلوريا ما في جامعة والله حرام ما عم يخلينا نأمن مستقبلنا
يارا: صح والله كنت بحب المدرسة كتير
لارا :انا من هلق معد بدي كمل مدرسة لشو اوصل للبكلوريا وبعدين اقعد
زهور: انا لساتني صغيرة بس مابدي مدرسة
نغم :شفتي امي برأيك هيك صح تصرف ابي
ام نغم : لا بنتي وبعرف هالشي انا بس شو طالع بأيدي اعمل بدك اترك ابوكي وين منروح وكيف بدنا نعيش
نعمة: كرمال الله بكفي نكد وخلينا نشوف كيف بدنا نروح ع العرس
ضحكو الكل على كلام عمتهن
ام نغم :تكرمو اليوم بحكي و أن شاء الله بقتنع
بعد الغدا
ام نغم :نغم اعملي كاسة شاي بسرعة.... ابو نغم بدي اطلب طلب
ابو نغم: خير ان شاء الله
ام نغم :في عرس بالحارة وبدي اخد البنات عليه
ابونغم: لا
ام نغم: طيب سمعني انا عندي فكرة حلوة
ابو نغم :هاتي لشوف شو عندك مع اني ما بعتقد بتعرفي تفكري
ام نغم : الله يسامحك طيب هلأ اذا رحنا على العرس في نسوان كتير هناك ويمكن تعجبهم وحدة من البنات يعني اذا بقيو بالبيت كيف بدك ياهم يتزوجو
ابو نغم :ها والله بصراحة مافكرت بهالشي بس قلت يلي بعرفنا او الجيران بدل ع البنات
ام نغم : وبلكي مادلو عليهم لازم البنات يطلعو وتشوفهم الناس
ابو نغم؛ موافق اتروحو بس ما بتطولو
ام نغم :حاضر متل مابدك
انبسطو البنات كتير وفرحو وبلشو يجهزو شو بدهم يلبسو على العرس
يا الله اديه قلوبهم تعبانة ومشوار صغير فرحم وخلاهم يحلمو
نغم بتحلم بانسان يكون واعي ومتحرر مو متل ابوها
وكل وحدة منهم تفكيرها بشي وع قد عمرها
يارا ولارا وزهور كل وحدة عمتفكر بشي
اللبس وانها تكون حلوة بالعرس
_____________________________
تاني يوم لبسو وراحو ع العرس
وكانو كتير حلوات وانيقات والبسمة مرافقتهم والفرحة يلي بقلبهم ماعاطينها لحدا
فاتو لعند العروس وشافو ناس كتير من زمان ماشافو ناس بهالعدد
انبسطو واتسلو وضحكو
وام نغم تقلهن خلينا نروح والبنات يترجوها لا خلينا شوي
ومن فرحتهم تأخرو وما حسو
وبعد هالسعادة كلها شو ناطرهن
دخلو ع البيت وهني عمحكو شو شافو بالعرس
بلاقو ابو نغم ناطرهن والنار عمتطلع من عيونو
ام نغم: احطلك عشا
ابو نغم: والله لخلي ليلتكم سودا انا بناتي يرجعو بهالوقت ع البيت
ام نغم :طول بالك لسا بكير والمكان قريب وكل الناس بالشارع
ابو نغم: وعمتحكي وتردي كمان هجم عليها ضربها كف قوي كتير
البنات خافو ع امهم كتير وصارو يبكو
نعمة عم تبعد ام نغم عنو بس هيي ما سلمت من القتلة
ضل يقتلهم ساعة والصريخ عبى العمارة
وكل الناس وقفت ع الشبابيك يتفرجو ويشوفو شو صاير
صراخ البنات وبكاهم ع امهم وع حالهنم خلا ناس تبكي بس من سماع الصوت
نغم عمتبكي وتصرخ بترجاك بكفي بكفي انت ماعندك قلب ماعندك رحمة
ابو نغم: يابنت الكلب عمتعلي صوتك وتحكي ابوكي هيك والله لربيكي من اول وجديد
كسر نغم تكسير وماتركهم لحتى تعب وصار الدم ع وجه كل وحدة فيهن
دخلو ع غرفهن والدموع مو راضية تفارق وجهن ابدا
نامو من التعب ونامت معهم كل ضحكة حلوة ضحكوها بهالمشوار
بالطابق الثالث
دخلت ام جابر على البيت ولقت ابو جابر قاعد بالبرندة
ام جابر : ليه قاعد هون و ليه كل هاي القهوة
ابو جابر : اقعدي احكيلك شو صار
حكى ابو جابر شو صار ببيت ابو نغم
ام جابر ما اتحملت هالكلام ونزلت لعند بيت ابو نغم
ام جابر من على باب البيت : انت ما عاد استحيت ما عندك شغلة بالحياة الا تضرب هالبنات
ابو نغم : شو خالتي انا
بحترمك بس لا تتدخلي
ام جابر : لأ مو على كيفك
ابو نغم : لعاد يلا مع السلامة
ام جابر : شو لاحكيلك هاي آخر مرة بتفكر تضربهم المرة الجاي راح اشتكي عليك
ابو نغم : لأ ليكون مفكرة حالك حمامة السلام
ما ردت عليه وطلعت على بيتها
بكفينا اليوم هالتعب النفسي يلي عمله ابو نغم لنشوف بكرة شو في أحداث جديدة راح تصير بالعمارة
يتبع
الجزء الخامس
ضحت وتعبت لسنين طويلة وبالاخر صفت لحالها
دخلت على البيت و طفت كل الضوية.....
دمعت عيونها وهي ببتزكر كيف كان البيت متل الشمعة المضوية
ضحك اولادها ولعبهم وركضهم جوا البيت
ضحكت بحسرة وهي ببتزكر كيف ودعت بناتها بدموع عيونها
وفكرت انه الكنة ممكن تعوضها عن بناتها بس للاسف الولد بيتغير والزمن بتحول
ووصل الوقت اللي كانت تسمع فيه صراخ ابنها عليها ليرضي مرتو واحفادها اللي ما عاد تشوفهم الا بالسنة مرة
شو كسر الخاطر بوجع بس تسمع طلب كنتها من ابنها يقلعها
صح رجعت على بيتها حزينة بس من بعدها قررت شو ما صار ما تزعل وتعتبر الجيران عيلتها ونسيت شو عمل أبو نغم معاها واعتبرته مثل ابنها بس يهدى بنسى كل شي
طلعت من شرودها على صوت جرس الباب راحت فتحت الباب وابتسمت بس شافت اولادها قدامها هي عارفة انهم ما اشتاقولها وانه في ورا جيتهم مصيبة جديدة
دخلت وتركت الباب مفتوح الهم دخلو التلاتة وقعدو جمبها والجو كان بدون اي صوت حتى دقات القلب اختفت
لوقت ما تنحنح جابر وحاول بحكي معها بس قاطعته بقوتها
ام جابر: شو اللي بدكم اياه يا اولاد بطني
اخر مرة شرفتوني كنتم راح تتذبحو كرمال المحلات والارض
جابر: امي احنا... احنا
ام جابر: ومو عارف تحكيها كمان شو اللي جابكم ولمكم و رنا و سيما والخانوم غيداء بنت الحسب والنسب سمحولكم تطلعو بوجه امكم
هاشم: امي ببوس ايدك مش هيك الموضوع بس...بصراحة احنا...
راشد: استنى هاشم امي الموضوع وما فيه احنا بعازة مصاري والحل هالبيت ينباع
وقفت ام جابر مكانها رغم الكبر ورغم التجاعيد اللي ملت وجهها بس القوة كانت ظاهرة من عيونها
كانت تزقفلهم وعم تضحك والله وبرافو عليكم
كل شي اخدتوه وهلا لاحقيني ع بيتي ولكم انتو اولاد انتو
مفكرين رح اسمحلكم تبيعو البيت هاد بيتي....
بيتي انا ابوكم اللي بنيناه طوبة طوبة وتعبنا فيه واحنا منفكر بالعيلة...
بس للاسف طالما عندي اولاد راكضين ورا النسوان وحكي النسوان ورضاهم
رغم ابوكم اكتر من مرة طردكم بس كل ليلة بقعد يدعيلكم الله يهديكم
جابر: شو لزوم هالحكي هلا
ام جابر: لزومو شفت الباب اللي دخلت منه انت واخوانك اطلعو منه ولا ترجعو وبتنسو انه الكم اب وام عايشين بهالحياة سمعتو يلا
راشد : هاي أنانية بس بسيطة كل شي اله حل
وقفو ليطلعو لانهم كانو عارفين الحكي مع امهم صعب
كانو راكنين انه ابوهم يكون موجود ويلين قلبها بس اللي ما حسبو حسابو يكون برة البيت ...
ما كانو بيعرفو انه واقف وبشوف اللي صار من بعيد
وما رضي يتدخل كرامة للست يلي عاش معها سنين وبكل مرة بتثبتلو انها السند اله
بس طلعو من البيت قعد جمبها وشاف الوجوم مغطي وجهها
ابو جابر: رح يرجعو
ام جابر: الله اعلم وين نكون وقتها فوق الارض والا تحتها
ابو جابر: خلص يا بنت الناس وكلي امرك لربنا وشو رايك بكاسة شاي بنعنع بين هالزريعة وننسى كل اللي صار اليوم
ام جابر: معناها رح قوم معك وشوف شوفي شي يتاكل مع الشاي
ابو جابر : صحيح
ام جابر : شو
ابو جابر : شو رإيك انروح اسبوع بالفندق يلي عملنا شهر العسل فيه
ام جابر (بخجل): اي اكيد
ابو جابر : الي معك عمر ولسى ما اتغيرت هالضحكة الخجولة الله يخليلي اياكي
ام جابر : ويخليلي اياك
العمر بعمرو ما كان رقم قد ما هو مواقف
رغم الجرح كانو السند والرفقة الحلوة لبعض كانو يطبطبو ع جروحهم بدون ما حدا يحكي للتاني كلمة عتب.......
قعدو وصفنو بالزرع سوا وهم بسمعو الاصوات بالحي وبحاولو ينسو اللي صار معهم
ويبدو ذكريات جديدة راح بتجمعهم لوحدهم سوا
يتبع
الجزء السادس
اليوم واخيرآ سعيد رجع على البيت
اغلب أهالي الحي متجمعين عنده عم يتطمنو عليه
بس يلي كله استغربه انو ام جابر وأبو جابر مش موجودين
سميرة : خالتي ام جابر وين
ام نغم: بتكون بالبيت
سعاد : مستحيل تعرف انو سعيد طلع من المشفى وما تيجي
ام نغم : غريب أمرها
سميرة : راح انزل اشوفها
راحت سميرة و رنت الجرس اكثر من مره بس ما حدا رد
رجعت و خبرتهم
ام نغم : يمكن طالعة شي مشوار
سعاد : يمكن
نعمة : لك انتو كيف هيك عملتو بالزلمة
سميرة : بلا لا اتذكرينا انا اساسا طول ما سعاد بحياتي راح يصير فينا اكثر من هيك
سعاد : شو ست سميرة بلشنا
ام نغم : روقو مالكم لسى سعيد ما طاب
نعمة (بضحك): الله يستر شو ممكن يعمل بس يشد عوده
سميرة : ليه شو ممكن يعمل
سعاد: ما بعمل شي ما اظن ولا يمكن يعمل مثل ما حكت خالتي ام جابر يتزوج
نعمة : طول ما انتو هيك اكيد
سميرة و سعاد سوا : مستحيل
خلصت هالزيارة ونزلت ام نغم ونعمة على البيت
نغم : شو كيف صحته
ام نغم : الحمد لله احسن بس الله يعين قلبه على هيك نسوان
نعمة : بس غريب امر خالتي ام جابر
ام نغم : الله اعلم وين بتكون
نغم : شو في
ام نغم : ام جابر ما اجت تشوف سعيد و نزلت سميرة بس ما ردت عليها
نعم : اكيد زعلانه من كلام زوجك اخ منك يا بابا
نعمة : معقول
ام نغم : مو عارفة
نغم : اكيد هالشي .... عمتي شو
نعمة : شو شو مالك
نغم : عمتتتتتي
نعمة : اي اي خلص افهمت
ام نغم : شو مالكم
نعمة: راح نطلع انا و نغم انجيب شوية اغراض
ام نغم : لأ دخيلك والله اخوكي بموتكم
نغم: امي ماعاد تفرق الموت ارحم مو بكفي يلي صار بخالتي ام جابر
ام نغم: يا بنتي الله يرضى عليكي بكفي مشاكل
نعمة :مرت اخي لا اتكبري الموضوع راح نطلع ربع ساعة ونرجع واخي مانو هون
ام نغم: متل مابدكم بس لا تتأخرو ويجيبو معاكم سكر لانو يمكن ينسى ابوكي يجيب معه
راحو تمشو شوي قبل ما يشترو ومرو ع السوبر ماركت جابو سكر واشترو اشياء زاكية
ورجعو ع البيت ولسى ما كان جاي أبو نغم واخيرا حسو انو زبط معاهم شي مشوار من دون نكد
بس يلي عايش مع هيك رجال لازم يلغي الفرح من حياته شوفو شو صار
ابو نغم يعطيك العافية ابو احمد
ابو احمد: اهلا وسهلا جاري
ابو نغم : اغلبك بدي سكر
ابو احمد: بس هلأ كانت المحروسة بنتك واختك هون واخدو سكر
طلع ابو نغم من عند ابو احمد ومو شايف قدامو ابدا
دخل ع البيت وفك الحزام من خصرو ونادى على نعمة و نغم
نعمة : اي اخي شو في
ابو نغم : تعالو معي ع الغرفة
دخلهم ع الغرفة وقفل الباب وبلش قتل فيهم واكثر شي نغم
نغم : كرمال الله اتركني بس احكيلي شو عملنا
نعمة: اخي ابوس ايدك تركها راح تموتها
ابو نغم : اي تكرمي راح اتركها بس راح تكوني بدالها
وصار يضربها ضرب مبرح
ابو نغم: عم تطلعو من البيت من دون اذني شو شايفيني رجل كرسي بالبيت
ام نغم عمدق ع الباب وتصرخ يتركهم
نغم : رحنا جبنا سكر و ارجعنا
ابو نغم :الله لا يخليني اذا راح اهنيكم بحياتكم والله لفرجيكم نجوم الضهر
نغم(بقوة):اي شو بدي يصير يعني اكثر من الهم يلي عايشينه احكيلك تعال ضربني
ابو نغم : نغمة جديدة هاي اشوف اديه راح تتحملي ضرب لعاد ورجع يضربها ونغم ساكتة ماطلع صوتها وهوي يضربها كمان وهيي ما عمتعمل اي ردة فعل ولا صوت ولاهمسة ولا حركة
نعمة: بترجاك اخي تركها شوف شو صرلها
ابو نغم وقف ضرب وعمطلع بنغم يلي قاعدة ومتكتفة بعد ما اتحملت كل هالضرب عمتتلقا بكل قوة
ابو نغم : شو يعني ما انوجعتي
نغم : لا وانا ما عاد يهمني الضرب فش خلقك عادي انت كل حلمك بدك ولد يحمل اسمك ويكون قوي وانا من هلق بدي كون قوية عن مية رجال صح ماني ولد بس بوعدك اكون احسن من الولد يلي بتحلم فيه كرمال ما اتحس حالك عاجز وانك ضعيف بالحياة و كرمال تعرف انو البنت مثلها مثل الولد وبعمرك ما راح تندم انو كل خلفتك بنات راح تندم بس على شغلة وحدة انك بيوم ضربتنا و قهرتنا لك حتى الست يلي بتعتبرك ابنها راح اتصير اتناديها ماما
مو يعني انك اب و انتي ام يعني لازم اتربي وبس
الولد هو سند أهله الحياة الأسرية حياة مشتركة
كلام نغم صحى ابوها من غيبوبة كانت بحياتة من اول بنت .... هيك ربي و هيك عاش الولد سند الأهل و البنت هي عار و هم ....
فكر ببناته و حياتهم بعمره ما وحده غلطت حتى لبسهم هما من قرار نفسهم اتحجبو ....
فكر كثير و كثير وبالاخير قرر يعطي حاله و عيلته فرصة
كيف ممكن تصير حياة أبو نغم ممكن تصير احسن ولا يلي فيه طبع ما بغيره
الجزء السابع
اكيد مليتو من جوا الضرب والتعب وقبل ما نعرف ازا عنجد أبو نغم قرر يغير بحياته أو لأ
شو ما اشتقتو لخناقات سميرة و سعاد بس هالمرة مشاكلهم مو مع بعض و اخيرآ اتفقوا سوا بس اكيد بالشر تعالوا انشوف شو راح يعملوا
العمارة من دون ام جابر صارت بلا طعم أو لون ...
سعيد اول يوم دوام اله
سميرة : الفطور جاهز
سعاد : انا راح طعميك بإيدي
سميرة: لأ انا
سعيد : ما بدي منكم شي
بلش ياكل اجى بدو ياكل بيض وكانت سميرة عاملة البيض بالقلاية يلي انضرب فيها رجع اتذكر وجعه قلب الطاولة هاي ما بدي اياها بالبيت وسحب حاله وطلع من البيت مع نظرات الاستغراب من سميرة و سعاد
بعد الظهر سميرة و سعاد قاعدين على البرندة مع يلقطتو ملوخية (هو لازم كل اكلت ملوخية بصير مشكلة ) المهم
سميرة : سعاد
سعاد : نعم
سميرة: هلأ عنجد ممكن يتزوج سعيد علينا
سعاد : والله مثل ما فكر بيوم يتزوج عليكي ممكن يفكر يتزوج علي
سميرة : طيب احنا شو ممكن نعمل
سعاد: خالتي ام جابر مين حكت العروس
سميرة : هاي الكرنيبة سارة الممرضة
سعاد : سارة ... سارة....سارة ....سارة
سميرة : وك مالك الشريط علق عندك على اسم سارة
سعاد : لك هالغضيية اجت
سميرة : اي والله تعالي احكيلك شو راح نعمل
( يا ويلي عليكي يا سارة شو راح يصير فيكي من ريا و سكينه)
سعاد وقفت عند المصعد وخلته مفتوح كرمال سارة تتطلع على الدرج
سميرة بسرعة البرق جابت اكبر طشت وحطت فيه مي كانت تغسل فيهم جرابات سعيد واول ما طلعت سارة على الطابق الاول رمت سميرة عليها المي
صرخت سارة من الرعبة و اتطلعت لفوق شافت سميرة واول ما شافتها
سميرة : ييييييي عليكي شو صار فيكي لك يا سعاد شو صار معك
سعاد: اي حبيتي جيت خذي هاي الطحين يلي طلبتيه امسكي (اتخيلو الموقف سعاد بدل ما تعطتي سميرة الطحين سبحان الله وقع منها بالغلط على سارة ..... يا سلام مي وطحين معجونين بجرابات سعيد )
سميرة : له له يا ضرتي شو عملتي
سعاد: ما بعرف شو صار وقع من ايدي
سارة من تحت : العمى بقلبكم انتو الجوز ما بتشوفو
سميرة : اسمعتي شو حكت
سعاد : كأنو صار لازم نغير للخطة ب
سميرة : والله هيك شكلو
ثواني صارت سميرة و سعاد قبال سارة لبؤتين قدامهم غزال
سميرة : انتي شو جاي تعملي هون
سارة : انتي شو دخلك
سعاد: لما يتسألك ضرتي حبيبتي بتجاوبي عليها
سارة: انتو شو بدكم
وهون تلفون سارة برن
سارة : اي حبيبي ورود عم تبكي طيب جاي اساسا ام جابر مو بالبيت و انا منظري لازم اروح .... اي اي بعدين بخبرك .... بس انت اعطيها حليب ....مع السلامة
سميرة : مين ورود
سارة : ما دخلك
سعاد: بالله عنجد مين هي
سارة: بنتي
سميرة : كيف بنتك
سارة: مثل ما كل العالم بجيها اولاد
سميرة و سعاد سوا : متزوجة يعني
سارة : يهيك بحكو
سميرة و سعاد من فرحتهم حضنو سارة وصارو الثلاث عجينة تشكيلية
سارة: شو قصتكم انتو
سميرة : جد احنا اسفين ما كان قصدنا
سعاد: تعي فوق نظفي ثيابك و بنفهمك
سارة : انا مستعجلة
سميرة : ما راح تتأخري
طلعوا لفوق و حكو لسارة كل القصة
ضحكت على تفكيرهم انو ممكن هيك يطفشو شي وحدة بس اتزكرت هي ليه اجت على العمارة
سارة : اي صحيح ام جابر وين
سميرة: الها يومين مو مبينة
سارة :انا كيف بدي اوصللها لازم اشوفها
سعاد : صاير شي
سارة : هاد مو زوجي اليوم شاف اولادها طالعين من مكتب محامي صاحبه .... قام سأله شو القصه وخبرهم انو اولادها رافعين على ابوهم وامهم دعوة أنهم غير مؤهلين يسكنو لحالهم وأنهم عم يإذو الناس
سعاد: يخرب بيتهم اللهي
سميرة: مستحيل هالشي والله خالتي ام جابر ما في حدا مثلها
سارة : لازم يوصل خبر الها
سميرة : راح شوف سعيد يخبر رجال الحارة لنشوف شو راح يعملوا
يا ترى كيف راح يتصرفو الرجال و شو وقف ام جابر وقت تعرف شو عملو اولادها
الجزء الثامن
شو صعب الخذلان من الناس القريبة... والأصعب وقت نفكر إنهم بيوم بينعدلوا او على الأقل بيندموا
رجع سعيد على البيت وهو مكشر وشاف سميرة وسعاد عم يحبسو دموعهم ....كان صافن فيهم وكيف التنتين حاضنات بعض وبيبكو
سعيد: يا حبيبي اتفقوا التنتين ومالهم بيبكو خليني افهم شو قصتهم
قعد على الكنباي و تطلع فيهم
سعيد: شوفي وليش هيك نازلين تبكو
سميرة: سعاد احكي انت
سعاد: لا انتي احكي انت الأول
سعيد: شوفي انت واياها لا تخلوني اعصب عليكم هلأ بتحكو والا بهج وما بتعرفولي مكان
سميرة: خلص خلص رح نحكي هاد يا سيدي اجت سارة على العمارة
وحكولو شو عملو فيها وهو بيضحك على عملتهم
سعيد: الله يخزي شيطانكم وانتو من كل عقلكم عملتو هيك بالمخلوقة بس برضو ما فهمت لشو هالنواح هاد كلو
سميرة: مهو المصيبة انه خبرتنا خبرية لا بتسر خاطر ولا قلب
سعيد: واللي هي
سعاد: اولاد ابو جابر
سعيد: مالهم
سميرة: رافعين قضية على خالتي ام جابر وعمي ابو جابر انهم ما بحسنو يعيشو لحالهم
سعيد: الله لا يوفقهم تفه على هيك اولاد عاطلين، بيعو امهم وابوهم اللي فوقهم واللي تحتهم وهلا راكضين وراهم خلوهم يصفو بالشارع لا والله ما حزرو
قام من مكانه ونزل من البيت لعند ابو نغم دق عليه الباب اكتر من مرة
ابو نغم: اهلين جار هديت الباب وانت نازل دق دق شو فيه
سعيد: خبر مش منيح ضروري ضروري نلتم كلنا يا عندي يا عندك
ابو نغم: وين عندي
سعيد: هلا مش وقت غيرتك يعني فهمنا انه اللي عندك بنات، المهم الموضوع اله دخل بخالتي ام جابر الله يخليك ضروري نلتم
ابو نغم: وانا شو دخلني فيها، فوق ما هي حشرية وعاملة فيها المرة العاقلة بدك اياني اساعدها
روح ساعدها لحالك انا ما الي دخل لا فيها ولا باولادها ، والله عال لسه كل ما بدو يصير شي بدقو الباب
سكر ابو نغم الباب بعد ما تغيرت ملامح وجهه وبين عليه الزعل مع مرقة نعمة كانت رايحة للمطبخ
نعمة: اخي شو في انت بخير
ابو نغم: ما في شي اختي ، ما في شي
نعمة: علي اخي احكيلي شو اللي صاير معك حتى مبين هالقد مهموم
ابو نغم: قبل ما احكي سامحيني على كل شي عملتو فيكي
ابتسمت نعمة بوجهو وقربت وباست راسه وقعدت جنبه
نعمة: شو اللي بتحكي انت، انت اخي وسندي ولو شو ما صار ما بزعل منك.... صح كنت استنى تكون اول حدا بيطبطب علي وكنت قاسي معي شوي .... بس هاد مش معناه اكرهك ...وهلا رح تحكيلي شو في والا لا
ابو نغم: انت بتعرفي انو زعلت ام جابر بحكيي، ومن بعدها ما عاد بينت بالعمارة
نعمة: اي
ابو نغم: جارنا سعيد من شوي دق الباب وحكى انه في مشكلة صايرة معها هاي وابو جابر واولادها الهم دخل
نعمة: حسبي الله عليهم من اولاد الهم ام متل السكرة واب العالم كله بتحلف بحياته ....شو اللي بدهم اياه
ابو نغم: ما بعرف يا اختي ما بعرف.... بس وقت جاب سيرتها استحيت من حالي ومن الحكي اللي قلتو عنها وما عرفت روح ساعدها او لا و خفت انه ما تقبل مساعدتي
نعمة: له يا اخي له، قوم روح شوف شو القصة وساعدهم بعمرو ما كان الجار عدو لجارو ولو صارت بينهم مشاكل يمكن تشوفها قد الدنيا وما تفكر ولو للحظة باللي صار وازا هالقد حاس بالذنب ساعدهم وقتها رح ترتاح
ابو نغم:هيك رأيك
نعمة: اي اكيد يلا روح وشوف وين الرجال ملتمين وافهم منهم شو القصة
باسها من راسها ولاول مرة بضم اخته لاله..... حس انه كان لازم من الاول ينتبه لحنيتهم.....طلع من البيت ونغم خواتها صارو يسفقو ويصفرو
نغم: ما عرفتك يا حنون انت بوس واحضان ويخليلي اياكي يا اختي شو القصة
نعمة: بس وليك بضلو ابوكي كمان
نغم: لو يعملها ويحضني هيك الا موت فوراً
نعمة: بعيد الشر عن قلبك وقلب خواتك قومي نحضر شي حلو جاي عبالي كيكة باردة وبكون ابوكي وقتها رجع
ما في اسهل من جبران الخواطر ...... بكلمة ممكن انك تغير نفسية شخص ... و ببسمة ممكن تبدل يوم الحكي احيانا ما بكون اله لازمة....بس التصرف هو اللي رح يثبت معزة الناس الك
يتبع
الجزء التاسع
ضجة وصوت الرجال طالع واضح اديه مقهورين
دخل ابو نغم وسلم على الكل وعينه ع سعيد اللي ما حكى لحدا عن رفضه بالاول للاجتماع والمساعدة
ابو نغم: شو القصة يا سعيد
و خبره سعيد كل القصة
ابو نغم: لا حول ولا قوة الا بالله
ابو احمد: وليل نهارك يا ابو نغم كنت زعلان بدك ولد شوف حكمة ربك هيهم 3 اولاد طلعو شياطين والعن
ابو نغم: الله يلعن الشيطان صفحة وانطوت
ابو احمد: يا رب
سعيد: هلا كيف بدنا نوصللهم خبر قبل ما يدرو وبدون ما يزعلو هون الصعب مش شي تاني
ابو نغم: بالكم رح تتحمل ام جابر
سعيد: عمرها ما كانت ضعيفة اكيد رح تتحمل
ع باب العمارة وقف تكسي ونزلو منه ام جابر وابو جابر وهم مبسوطين وبيتعكزو على بعض
شافهم احمد وطلع يركض لفوق ليخبر رجال العمارة برجعتهم
كانو بيطلعو بالدرج وهم بيضحكو
ابو جابر: شوي شوي ع مهلك
ام جابر: هههههه حاسة الدرج بيطول
ابو جابر: من زمان ما طلعنا هيك مشوار وبعدنا عن المشاكل
ام جابر: وليش الكزب والله اشتقت لبيتي والزريعات خلينا نطلع بسرعة وندخل قبل ما حدا يشوفنا
وصلو البيت وقبل ما تفتح الباب كان سعيد وابو نغم وابو احمد والجيران والجارات واقفين عالدرج
ابو جابر: بدك تهربي، هاد الكل هون
ام جابر: ما شاء الله و شوف سعيد بعد القتلة صحته متحسنة
سعيد: الحمد لله على سلامتكم شغلتو بال الكل عليكم وهيك يا خالتي بطلع ما بلاقيكي حوالي ولا بتطمني علي
ام جابر: الحمدلله على سلامتك يا ابني انت عارف العمر والواحد بحتاج راحة هلا بدنا نضل واقفين هون تفضلو نشرب كلنا كاسة شاي من تحت ايدين عمكم ابو جابر
ابو جابر: ليش لا يا اهلا وسهلا
انقسمو كلهم الرجال قعدو بمكان والستات بمكان ورغم توترهم والخوف بس شوفة البسمة على وجه ام جابر وابو جابر خلتهم يرتاحو شوي لوقت رن الجرس
راحت ام جابر تفتح الباب
*: هون بيت خالد علي وزوجته نجوى
ام جابر: ايه هاد بيته
*: هاد امر من المحكمة لحضور جلسة
ام جابر: محكمة شو؟ يا ابني شو في فهمني
*: في قضية مرفوعة على خالد علي من قبل اولاده بانه هو وزوجته غير مؤهلين للعيش لوحدهم
ام جابر ضحكت وضحكت وضحكت والكل خاف عليها
ابو جابر اخد الورقة من ايدها وشاف المكتوب فيها وزعل والدمعه كانت رح تنزل من عينه
ام جابر: اوعك.... اوعك تنزل لو دمعة عليهم مفكرين بشقفة ورقة ببيعونا بيتنا بفكرو انهم هيك رح يحطونا تحت الامر الواقع
والله ما بهنيلهم بهالبيت لحظة وما بطلعلهم في بلاطة هاد بيتنا يا ابو جابر.....اوعى تدمع وتحكي اولادي اولادك اندفنو وقت الطمع عماهم..... وقت فضلو نسوانهم ونسوا اللي رباهم وانتو ليش زعلانين اه ........ع شو بتزعلو ع وسخ الدنيا وبلائها.......عالناس اللي بتفكر بس بحالها
الكل صار يبكي على كلام ام جابر يلي كانت تحاول تصبر حالها فيه
رن الجرس مرة تانية وهالمرة ما حدا كان قادر يفهم
ولا حدا كان متحمل اللي بصير ....ولا حتى قادرين يفهمو كيف الطمع بعمى حتى قلوب اقرب الناس
فتحت الباب ام جابر وهي رح تصرخ وتبهدل ومين ما كان يكون عالباب
شافت شب مبتسم وبيطلع عليها بحنية
*: اشتقتلك يا ست الكل
وبعد هالكلمتين ما لقت حالها الا حاضنتو وبتبكي بس دموع مش معروف هي دموع فرح او دموع قهر
يا ترى مين هالشب ...ممكن يقدر يساعد ام جابر بمشكلتها
ودقة القلب اللي انتفضت بهاي الرجعة... او راح اتضل حب مطوي ....معقول تحيي قلوب ماتت من السنين
الجزء العاشر
دموع حارقة.....وقلوب متعانقة....وعيون متعلقة بعد غياب... صدى كلمات ترددت ...وذكريات لعشق ظن انه مات.....ودفن في طيات الذكريات....لتطاير شرارته من جديد بعد اول لقاء....
لا تعلم معنى العشق ان لم تكن....ترى العشاق يغيبون في هيام.....فلهيب الحب ان صدر.....لن تستطيع ايقاف امتداده الجدران.....
حاضنته بقوة وكإنه رجع الشخص اللي فيها ترمي حملها عليه بدون خوف...ما اختفت ضحكته ابدا....وزادت بس شاف الكل عندها والكل صافن مين هاد.....
ناس عرفته وناس سكنت بعد طلعته فكان الشخص الغريب بالنسبة الهم
ام جابر: الغالي ابن الغالية رجع يا ابو جابر
ابن الغوالي رجع
فادي: رب لا يحرمني منكم ويخليلي اياكم يا الغالية
تركها حاضنتو وماسك ايده بايد ابو جابر
وكانه بحكيلو لو كل العالم خذلتك انا بترك كل شي وبرجعلك وبكون متل السيف بضهرك اخباركم كان توصلني اول بإول
تركتو ام جابر يسلم عالكل وابتسم وقلبت ع ضحك بس شاف وجه سعيد
فادي: شكلو في حدا عامل فيك معروف وخلاك تعمل عملية لوجهك
سعيد: هيك يا خاين فايت وبتضحك بعد غيبتك كل هالسنين تعال يا صاحبي تعال
من حزن لجو فرح وضحك وبعتت ام جابر احمد يجيب حلو من فرحتها برجعتو
وقعدت جمبو ومنعت اي حدا يقرب منه
كانت ماسكه فيه وخايفه يهرب منها
او يفكر يغيب عن عينها
______________________________
كانو بنات ابو نغم قاعدين بس سمعو صوت الزغاريد طالعة من بيت ام جابر ..والرجال كلها مبسوطة وبتضحك
دخل ابو نغم وهو مرتاح وكانه كل المشكلة اللي صارت انحلت
قعد جمب مرتو واجت زهور وقعدت جمبه وهي خايفة بس الفضول غلب خوفها
زهور: بابا... مين هاد الشب اللي اجا؟
ابو نغم: وانت وين شفتيه
زهور: كنت.. كنت عم كب الزباله وقت وقف التاكسي ونزل منه والله ما حكيت معه ولا قربت عليه بس لمحته من بعيد
ضحك ع برائتها وحاول يضل عند وعده وما يصرخ عليها، دخلت نغم ونعمة وكانو بتناقشو بموضوع واندمج معهم ونسي اصلا زهور عن مين كانت بتسالو
وببيت ام جابر كانت قاعدة وهو نايم ع رجلها
كل شوي يتطلع ع ابو جابر اللي مبتسم وفرحان برجعته وام جابر اللي بتحاول تداري زعلها بس اللي بحب بعرف شو اللي بحس فيه
قام زبط قعدتو واطلع فيهم التنين
فادي: من اول ما دخلت حسيت فيه مشكلة واقعين فيها، خالتي شو فيه
دارت ام جابر دمعتها، واطلعت عليه وهي بتجبر حالها تضحك
ام جابر: تزكرت الغالية الله يرحمها، راحت وماتت بحسرتها
فادي: خالتي مو عليّ، بعرفك من نظرة عينك نجوى بعمرها ما بتعرف تخبي زعلها علي والا شو
ام جابر: الله يرضى عليك وجعي كبير يا ابني قهروني ودايقوني حرموني لمتهم واخر شي جايين يحكولي بدنا بيتك نبيعه لنعيش نسوانا وانت معلش انحرقو وموتو
فهم فادي عليها وما قدر يشوفها مكسورة قام على المطبخ ليشرب مي وهناك لاقى الورقة اللي كانت راميتها ام جابر لحتى ما تنزع فرحتهم برجعته
بس شاف اللي فيها طلع من المطبخ وهو بيطلع عليهم
فادي: شو هاد!!
ام جابر: شفتها
فادي: وصلت فيهم لهون وصلت فيهم بدهم يقعدو عندكم او يرموكم بمأوى ....الله اكبر عليهم هدول كيف بفكرو!!!!
كل هالقد هان عليهم
ام جابر: ولا تاكل هم ولا تفكر بشي فوت انت ارتاح جوا والصباح رباح يا عمري انت
فادي: ماشي بس بدي اطلع جيب كم شغلة وبرجع
طلع وهو مقهور لعند سعيد دق عليه الباب ونزل وقف بحديقة العمارة وهو بحاول يضل رايق ليفهم كل شي من سعيد
لمح طيف بنت خلته يتوه بين ذكرياته... ويبتسم بسمه حزن لحبه القديم اللي ضاع ....وضاع بين زكرياته
فلاش باك
- لو تعرفي قديش بحبك
- مو قدي يا فادي، مو قدي بس انت شايف اهلي كيف بفكرو
- يا ريت لو فيي اخطفك وخبيكي بين ضلوعي ولا خلي شخص واحد يطلع عليكي
- كل هالقد
- واكتر.... بستنى اللحظة اللي نلتم فيها استني....حكيت لخالتي ام جابر ووعدتني تساعدني
- يا ريت فيها تساعدنا يا ريت
****
طلع من ذكرياته لما شاف البنت حقيقة قدامه وبتركض لجوا بيت ابو نغم
فادي: معقول... تكون نعمة .....انتبه لسعيد وهو بقرب عليه
وقعدو وهم بيحكو عن ام جابر والمشكلة اللي صارت معها وبيفهم كل شي صار من وقت اول ارض انباعت لهلا
وببيت ابو نغم دخلت نغم بسرعة ورمت الغسيل عالتخت وهي بتلهث
دخلت نعمة و شافت وجهها الاحمر وخجلها الواضح
نعمة: شو في ليش هيك وجههك
نغم:...
نعمة: نغم
نغم: شوفي عمتي
نعمة: عم احكي معك شو قصتك
نغم: شفت شب واقف برة بالحديقة وو.. وكان بيطلع علي بطريقة غريبه
مع انه واقف بالعتمة بس لمعة عيونو بتسحر يا عمتي، بس شفت جارنا سعيد نازل دخلت ركض عالبيت
ابتسمت نعمة ع بنت اخوها وتزكرت المشاعر اللي تحركت مرة لشخص واحد بس بعد زواجها غاب
نعمة: قومي قومي قال عيونو بتسحر وبنص الليل
شكلها عيون بومة
نغم: عم تتمسخري عليّ
نعمة: لا بس انتبهي لابوكي يسمعك وحملة السماح اللي هو فيها هلأ
ترجع لغضب وقسوة تحركي قدامي
حب قديم راح يرجع ..... بس في مشاعر جديدة عم تنعاش....ممكن هالشي يأثر
الجزء الحادي عشر
نظفت ام جابر البيت يلي بالطابق الاخير كرمال فادي ورجع فادي سكن فيه
بس احنا هلأ راح نترك فادي و قصة ام جابر وقصص كثير راح تصير بالعمارة ونروح لعند سميرة و سعاد اليوم في تغير مفاجئ بالعلاقة بينهم يا ترى شو راح يصير بينهم و خصوصي في اكلت ملوخية......
سميرة :سعاد
سعاد:نعم
سميرة:كثير حزنت على خالتي ام جابر معقول يعني بعد ما تعبت و ربت هيك يصير فيها
سعاد: الله يعينها و يصبرها
سميرة:تخيلي ابني هيك يعمل
سعاد : احكيلك شي
سميرة:عم اسمعك
سعاد:المشكلة مو انو اولادنا يعملو فينا هيك المشكلة ازا شافونا دايمآ مشاكل و يصير بعملو مثلنا
سميرة: بهاي معك حق
سعاد: طيب هو ...يعني....بصير....بنفع
سميرة:شو قصدك
سعاد: انو نتفق سوا وخلص ما عاد نتخانق
سميرة: بتصدقي اوقات كثير بصفن انو واخر هالمشاكل شو راح يصير .... خلص واقع نفرض علينا خلينا نتعايش معه
سعاد : فعلآ حياة نفرضت علينا غصب عنا رح نعيش هالحياة
سميرة: اخر هالمشاكل اكيد سعيد راح يتزوج علينا
سعاد : لأ ما اظن سعيد ما بعملها....كملي الملوخية انتي
سميرة: نعم بلشنا
سعاد: ههههههه قبل ما ترميهم مثل العادة انا بدي روح اعمل حلو لبعد الغدا
سميرة: ههههههه ازا هيك تمام يلا روحي
****
بعد العصر دخل سعيد على العمارة لأول مرة بشم ريحة ملوخية غريبة بعرف ما حدا بياكلها بالعمارة وانا نفسي بالاكلة من زمان صرت مشتري فوق ١٠٠ كيلو ما كان منهم صحن .....
خليني الحق هالريحة لشوف من وين
وصل اول طابق الريحة لسه خفيفة اكيد مو من عندهم
معقول خالتي ام جابر وصل لعندها مممممم ريحة محاشي بس اكيد مو ملوخية
وصل لعند باب بيته وفتح تمه على الآخر معقول ....
مستحيل هالريحة من عنا .... فتح الباب شوي شوي كرمال يتلقى الصدمة على مراحل ....نيجي للصدمات
_الصدمة الأولى سميرة و سعاد عم يحضرو على التلفزيون و عم يضحكو
_الصدمة الثاني طاولة السفرة معقول عليها ملوخية
_الصدمة الثالث البيت كلو متغير كل الديكور مقلوب
سميرة .... سعاد شو صاير
سميرة: الله يعطيك العافيه
سعاد : هات جاكيتك و روح غسل....سميرة حبيبتي بس ضل تحطي مي على السفرة
سميرة : اي من عيوني
قعد سعيد على طاولة السفرة وهو مو فاهم شي
سعاد : تفضل يا عمري دوق اطيب ملوخية من تحت ايدين سميرة
سميرة : بس لا تكتر لانو سعاد عملتلك حلو بشهي
سعيد : اي ....اه ماشي ....يسلمو ايديكم و يرضى عليكم
سميرة: ويخليلنا اياك
سعاد : امين يا رب.....ازا حابه اسكبي لسعيد ملوخية
سميرة : اي يلا
سعيد : قبل ما تسكبي ثواني و راجع
نزل سعيد لعند ام جابر
ام جابر : اهلا وسهلا بسعيد حماتك التنتين بحبوك عاملة محشي فوت لجوا ..... مالك هيك صافن ومصدوم صاير شي
سعيد : ما بعرف خالتي في ملوخية فوق
ام جابر : الله يجيرنا على شو هالمرة المشكلة راح تكون
سعيد : لأ جاهزة للأكل .... وحكى لام جابر كيف وضع البيت و نسوانه
ام جابر : غريبة والله ما الهم بالعادة .... طيب انت هلأ روح استمتع بأكلت هالملوخية وانا المسا بطلع بشوف شو القصة
طلع سعيد لفوق وبلش ياكل وفعلآ استمتع بالاكل ما في وحدة زعلت و لا وحدة نقت عليه كرمال الاكل
سعاد : ألف صحة و هنا خليكي سميرة انا بشيل الاكل
سميرة : لأ حبيبتي انتي حطي حلو عبال ما اشيل الاكل
اتحلى سعيد و اتحلت أيامه معه وراح ينام شوي
وما في نص ساعة إلا ام جابر اجت لعندهم
سميرة : اهلا وسهلا خالتي
سعاد : نورتينا خالتي
ام جابر : الله يرضى عليكم يا رب ..... حاسة في شي متغير بالبيت
سميرة : هاي سعاد غيرت ديكور البيت
ام جابر : غريبة عاد انتي يا سميرة ما بتحبي حدا شيل غرض من مكانه
سعاد : فهمانة عليكي خالتي.... بدي احكيلك شغلة احنا حبينا نغير من حياتنا كرمال نقدر نعيش
ام جابر : هاد هو الحكي الصح و هيك بتكون الحياة الناجحة
اوقات بنفرض علينا واقع محبورين انداريه و نسايره لانو ازا عملنا غير هيك راح نتعب.....
هلأ سميرة و سعاد اكيد راح يضل في غصة بقلبهم واكيد ما راح يحبو بعض لانو الضرة مثل ما بحكو مره ......
بس بكفي انو يجمعهم الاحترام المتبادل لحتى يعيشو سوا حياة مستقرة
الجزء الثاني عشر
هدوء الليل....ونسمة الهوا اللطيفة.....و صوت وردة الجزائرية
ما في احلى واروق من هيك جو وقعدة.....بس اوقات بترجعك لكتير ذكريات قديمة
فاتح اللاب توب وصافن بالشاشة وباله بالذكريات ووقت وصلو خبر طلاق نعمة
اللي تأخر سنين ما عرف يزعل عليها...والا يفرح انه بيوم ممكن تصير اله
صحي ع صوت تلفونو برن وانتبه انه رفيق عمره
فادي: شكلك عارف اني سرحان
- ومتل العادة طلعتك من دوامة الذكريات
فادي: هيك شي على كل حال شكلو قعدتي هون مطولة واحتمال توصل للاستقرار
- الامور متطورة الخبر معناه صح
فادي: اااخ يا سامر تصدق اول مرة بحمد الله ما الي اخوة مش عارف كيف هاين عليهم هاد الشي ورغم اني محامي بس ما بقدر استلمها لاني قريب الها ومتحير ومش عارف شو اعمل
سامر: اتركها عليّ
فادي: رح تعملها وتنزل
سامر: لا تنسى خالتي ام جابر ساعدتني بدون ما تعرف مين انا وخلتني اصحى ع حالي واسس شغلي رغم انه ولا بعمري شفتها او شافتني
فادي: طول عمرها متل الحمامة بتحاول تخلي الكل عايش بوئام وسلام بس للاسف اولادها ما بستاهلو
ما قدر يكمل حكيو لما سمع صراخ ابو نغم طالع وصوت بناته ومرتو اللي طلعت تركض وتطلب من حدا يساعدها
فادي: سامر برجع بحكي معك
رمى التلفون ونزل ركض ووقف على الدرج وقت شافها لاول مرة وام جابر ساندتها وقاعدة عم تبكي ووجهها مشوه من الضرب
كان بدو يقرب ويحاول يساعدها بس سعيد كان اسرع طلعو لبيته وسكر الباب وحاول يهديه
فادي: هاد مجنون كل هالسنين ولسى بتعامل معهم بالضرب
سعيد: اهدى يا فادي
فادي: كيف اهدى وانا شايف كيف وجهها تشوه ولك هاد شو بعمل بباقي بناته ليش لهلا ما حدا فيكم شكى لحماية الاسرة عنه ....بعد سعيد بدي انزل شوفها واطمن عليها
دفشو سعيد لجوا ومنعو نهائي يطلع من البيت وحكى الشي اللي بكل مرة بيطعنو
سعيد: بصفتك مين بدك تدخل حبيبها اللي ما قدر يوفي بوعدو الها ويكون معها .... والا اللي تركها يوم عرسها وشافها من بعيد بتنزف ....لترجع بعد شهر واحد لبيت اهلها .....اصحى ع حالك واوعك تتحرك من هون لانو وقتها انت رح تكون السبب بتشويه سمعتها اكتر بتدخلك ولا تنسى انك عزابي
رجع قعد محلو بهدوء عكس النار اللي جواتو وكل اللي بفكر فيه ....شو اللي صار وجبر ابو نغم يمد ايدو ع وردتو
معقول الظلم هاد معقول لسة في ناس بتعامل الانثى بالشكل المقرف
انتبه لتلفونو بيضوي وكانت رسالة من سامر بخبره فيها عن حجزه للرجعة وانه يبعتله عنوان البيت
ترك التلفون عالطاولة ودخل الغرفة وسكر الباب.....وسعيد ع قعدتو صافن كيف بيتحرك متل الالة اللي ما فيها روح
ترك البيت وطلع ولاقى ام جابر عالدرج اللي كانت عارفة وحاسة انه رح يشوفها بيوم ورح يحن
سعيد: رح ينجن يا خالتي
ام جابر: الله يسامحك ما كان لازم تنقلو الخبر
سعيد: ما توقعت يحبها هالسنين كلها ويرجع بس يعرف انها حرة كانت زلقة لسان
ام جابر: متل اخباري اللي كنت توصله يا فساد
سعيد: هلا هيك انا فساد الله يسامحك بس شو القصة وليش هيك ابو نغم تصرف النا شهر ما سمعنا صوت وفجاة بتحول
ام جابر: بس تصحى نعمة بفهم الاهم من هاد برضاي عليك لا تتركو وقلبو موجوع خليك مع صاحبك لوقت اقدر زبط امورهم هالاثنين
سعيد: انتي بتؤمري رح خبر سميرة وسعاد وارجع اقعد معو
ام جابر: مرضي من يومك رح فوت افهم من هالمسكينة شو صار وصالحها مع اخوها
____________________________
ببيت ابو نغم كان قاعد بالغرفة ومسكر ع حاله الباب ولاول مرة من سنين ببكي.....
الجبل الصامد نهز وقت تزكر حكي اخته وفهمها لطلبه انه ببيعها ليخلص من همها شو وجعه هالحكي وشو جرحو الكلام اللي بعيد وبزيد راسه
لوصلت انه كسر المراي وما خلا شي بمحلو و بناته ومرته بيطلبو منه يفتح الباب وهو خايف يرجع يإذي بناته من جديد
ابو نغم: مو بايدي والله العظيم مو بايدي هي قطعة مني بس ما بقدر اسمع الحكي وما خاف عليكي.....
ياااا رب ارحمني وييسرلي امري .....ياااا رب خليها تسامحني انا ما كان قصدي اجرحها او دايقها ولو بكلمة
مسح دمعة وقعت من عينه وقام وفتح الباب وطلع وبناته مصدومين من منظره
نغم: بابا
ام نغم: وحد الله يا رجال مش هيك بتنحل
زهور: بابا احكي شي
اطلع فيهم نظرة انكسار وكمل طريقه لبرة البيت
والبنات محاوطين امهم بخوف وقلق من المصير المجول المجهول لعمتهم وردة فعل ابوهم
الجزء الثالث عشر
الوجع واحد... بس لما المواقف بتكرر
مرة ع مرة بتصير تحس انه نصل السكين ما عاد يطلع بالعكس كل مرة بزيد غرق ....وبزيد معاه الالم ومع هيك بنحاول نكابر
واقف ع باب بيت ام جابر بدو يدق ومو عارف كيف راح يتطلع بوجهها.....
هو حاسس بغلطو بس الكسر بعيون اخته عم بخليه يندم اكتر......
سمع صوت حدا نازل عن الدرج خلاه اتكركب ويقرر يرجع من محل ما طلع بس وقفو صوتها
ام جابر: ازا جاي تصالحها اتفضل اهلا وسهلا فيك بس ازا بدك ترجع تكسرها يا مروان رح اخلي الارض باللي فيها تحزن عليك
ابو نغم: هي اللي ضايقتني يا خالتي والله انا ما الي حدا غيرها ابوي ظلمها وبدل ما انا اجبر وجعها رحت زدت الوجع عليها
الدمع اللي شافته خلاها تعرف انه ندمان نزلت وفتحت باب بيتها ودخلت ونادت ع ابو جابر اللي كان يسند نعمة لتقعد.....
بس شافت اخوها رجع الدمع لعيونها ورجعت تبكي بحسرة ع حالها و جسمها برجف رجف مو من الوجع قد ما هو من القهر
حاول يقرب عليها بس لما شافها بتحتمي بابو جابر وكيف الموقف بتكرر جوا عيونها ما قدر حنى راسو والدموع تحركت بتنزل متل شلال اختلط مع شيب لحيته
ابو نغم: سامحيني اني جرت عليكي والله ما كان بقصدي كان من خوفي عليكي .....خوفي اني اموت وما لاقي حدا يحميكي ......انت اختي وبنتي ونور عيني.....انا غلطت وحقك تاج فوق راسي بس ببوس ايدك هالنظرة لا عاد تطلعيها فيني لانها بتدبحني وبتقهرني وبتخليني حس قديش الحيوانات احسن مني ...
زاد صوت بكاها على حكيو وما كانت عارفة شو تحكي اصلا ما فهمت ليه كل هاد صار ؟.....مو اول مرة بتقدملها حدا وبترفضه
اصلا المعظم بفكرها عانس ويا حرام ما بعرفو انو وجع شهر خلاها تكره حتى السيرة
ابو نغم: احكي اي شي صرخي علي بس سامحيني ولا تخليني اموت بحسرتي
وقت سمعت سيرة موت ركضت ناحيته وضمته وصارت تبكي على صدرو وتبوس براسه وتضمه...
وهو شدها اله كانه ضاع منه شي واخيرا حصل عليه بحنيتها كان كل مرة بضيع وهالمرة وقت حس انها خسرها خاف يخسر الحضن الاخير من عيلته
ام جابر و زوجها تركو المكان الهم وقامو عالمطبخ ليحضرو ضيافة واكل لنعمة
ابو جابر: انحرق دمي عليها بس رغم قسوته طلع حنون
ام جابر: ما يحرق دمك ع حد يا غالي الله بيعلم شو اللي صار بينهم بس ازا طلع محقوق رح اموتو
ابو جابر: انا بقول تمشي عالمخطط القديم وتزوجيها لفادي اللي طلعتي تتفقديه
ام جابر: هشش وطي صوتك ما في حدا بعرف بالموضوع ورح حاول افتحو معهم بس اكيد مش اليوم قوم هلا خلينا نفهم شو القصة منهم
كانو قاعدين بهدوء ضيفتهم ام جابر الشاي وقعدت قبالهم
ام جابر: اه يا مروان يا ابن شريفة شو اللي صاير لحتى عملت هالعمايل
ابو نغم: رح احكيلك كل اللي صار
من اسبوع رحت عند ابو احمد عالدكان وكنا قاعدين منشور قهوة سوا وقتها فتح معي موضوع نعمة
ابو احمد: شو بقلك يا ابو نغم، ابن اخوي بدور على مرة مستورة للزواج
ابو نغم: طيب وانا شو دخلني
ابو احمد: يا سيدي القصة انه هو ارمل من سنة وعندو ولدين الله يسلملك هالبنات وبدور ع بنت ناس تدير بالها عليه وعلى اولادو وانا قلت ما النا الا المستورة اختك
انتفض ابو نغم وهو بسمع سيرة اختو ع لسان ابو احمد
ابو نغم: وليش اختي
ابو احمد: يا ابو نغم انت وراك اربع بنات غيرها والوحدة اول عن اخر مصيرها بيت جوزها
مو احسن ما الرايح والجاي بيحكي عنها عانس فكر بالموضوع وردلي خبر
واله اسبوع متل السوسة كل يوم بنق وبسال وبس قلتله اختي ما بدها تتزوج قهرني
ام جابر: شو حكى
ابو نغم: اتهمها انها ما بدها تتزوج لانها استغفر الله العظيم
(اللي بعرف ام جابر بعرف غضبها وحقانيتها)
قامت وهي معصبة واخذت ابو نغم ونزلت لعند ابو احمد اللي بس شافها وقف احتراما لالها
ام جابر: لهون وصلت معك لتزوج ابن اخوك يلي دايمآ سكران وعايش بالدين كرمال المشروب تقعد تحكي كلام طالع نازل يا عديم الشرف لك انت مستقل الحكي بأعراض الناس..... بس فهمني مين اللي وقف نصيب هالبنات مش حضرتك
ابو احمد بتوتر: ام ج
ام جابر: ولا كلمة اسمعو كلكم نعمة بنتي وبحمايتي وبنات ابو نغم الاربعة وعمتهم اولهم زواجتهم علي...... الله يطعم واحد فيكم يحكي عن شرفهن وسمعتهن وانا ام جابر
طلعت ورفعت راسها لفوق وشافت فادي مبتسم انها رجعت حق الغالية دخل لجوا وهو مرتاح
و اول ما دخلت ام جابر العمارة باس ابو نغم راسها وطلب منها السماح .....و سمحتلو ياخد اختو وبوعد منه انه ما يقرب او يفتح معها موضوع الزواج
وطلبت منه يفكر يسمحلها تتعلم شي تتسلى فيه بدل ما تضل سيرة ع كل لسان
وبس وصلت بيتها لاقت نظرة الفخر ع وجه ابو جابر ضمها ودخلو لبيتهم وسكر ورا الباب وهو بحلف براس مرتو
(لو اتغير الزمان ما ممكن يطلع متلها حمامة سلام)
الجزء الرابع عشر
(( ما بين بحر وسماء ))
عيناك بحر ....وأنا ذاك الغريق .....عيناك السماء ....وأنا أجيد التحليق ....وما بين بحر وسماء ......أحلام ليتني من رؤاها لا أستفيق
عيناك ليل .....وأنا الهائمة في الظلام السحيق ....إلى عينيك أبحرت سفني ....منذ عام.. بل عامين ..لا أدري.. ربما منذ زمن عتيق .....دع مراكبي ترسو ....على شاطئ عينيك العقيق....لأعلن منهما مولدي .....مع كل اشراقة ...سأتوسد الجمال الرقيق ....وأغفو على حلم ..بأنك لي وحدي يا أملاً
وأدعو ربي منه لا أستفيق
شو عم يصير معي ليه بضل شوف عيونه بكل مكان
معقول هذا الحب هههههه بس يا بنت شخص ما شفت منه إلا عيونه ويكون حب اكيد مو معقول بس ليه انا مبسوطة كتير
تغير كبير صار بحياة نغم صارت تغني وتسمع اغاني
صارت مثل كل صبية يلي بتحلم بالشب يلي بدو يغير حياتها و ياخذها على حصان ابيض
دايمآ شاردة وعمتحلم بصاحب العيون يلي سحروها من نظرة
نعمة: مالك نغم شو عمصير معك طول الوقت شاردة
نغم: ولا شي
نعمة: عمتخبي ع عمتك
نغم :عمتي ممكن اسألك سؤال
نعمة : اكيد يا عمري
نغم : انتي حبيت وقت تزوجتي ولا قبل
نعمة : شو هالحكي وليك فصعونة
نغم :عمتي انا مو صغيرة بدي اعرف كانو رفقاتي بالمدرسة يحكو عن الحب وانو حبو ابن الجيران وانا كنت ما افهم كلامهم كرمال الله احكيلي
نعمة: شو بدي احكيلك الحب شي كتير حلو ...لما تحبي حدا من قلبك بتحسي حالك بعالم تاني....وقت تشوفيه عمضحك بيضحك قلبك معو بتحسي انو الوقت وقف وما في حدا معك بهالكون..... وما عاد بتشوفي حدا غيرو احساس لايمكن ينوصف بكلمات
نغم: عنجد عمتي هيك الحب
فاقت نعمة من احلامها وصحت ع حالها لك نغم قومي ع المطبخ هلق بجي ابوكي
نغم: اوف حاضر
المسا طلعت نغم تفوت الغسيل من ع البرندة وشافت حدا نازل من السيارة وقف بباب البناية وصار يتطلع عليها
نغم( يالله نفس العيون بس ماعمقدر شوفه من العتمة مين هالشب وليه عم يتطلع لهون)
خجلت نغم ودخلت ع البيت وصارت ترقص وتغني
ام نغم: مالك بنتي شو سر هالسعادة
نغم: ولا شي ما بتحبي كون فرحانة
ام نغم : مابتمنى شي من هالدنيا غير شوفك مبسوطة انتي وخواتك
صارت نغم تنطر كل يوم المسا لتشوف صاحب هالعيون وتعرف مين هو ....وبنت احلام كبيرة بعقلها عنه
اما نعمة بعد ماحكت مع نغم عن الحب انفتح جرح بقلبها
وحب كبير راح وراحت معه كل احلامها
تاني يوم المسا صارت نغم كل شوي تتطلع بالسرقة ع البرندة وتشوف اذا اجا الشب
وفعلا طلعت لقتو واقف وعم يتطلع ع شباك بيتهم ووقت شافها صار يطلع عليها
فادي(معقول هاي نعمة اكيد حست بوجودي وطلعت كيف بدي اعرف اذا هي)
نغم( يا ربي شو قصته هالشب ومين هو وليه عموقف كل يوم هون....طيب هون ساكن بالعمارة و لا بالحارة)
بس يا رب يكون متل ماعم فكر ويكون واقف كرمالي
عمحس متل ماقالت عمتي مبسوطة كتير وقلبي عمدق كتير عمحس بدقاتو احساس كتير حلووو......معقول عيش قصة حب متل ماكانو يحكو رفقاتي ..... ييييي بس والله بابا بموتني اذا عرف اني عم اطلع ع البرندة كرمال شوف شب .......اصحي نغم ع حالك وبكفي تحلمي
نعمة: لا هيك كتير عمتحكي مع حالك شو جنيتي
نغم :نقزتيني عمتي
نعمة :هاتي لشوف بشو عمتحلمي
نغم: يعني سمعتيني
نعمة: انتي عمتحكي بصوت عالي
نغم: عمتو الحب حرام شي
نعمة شو قصتك عمتحكي عن الحب والله لو ما بعرف انك كل اليوم بالبيت لقول حابة حدا
نغم: لا مستحيل اساسآ مين بدي حب بس اسئلة وخطرت ع بالي
نعمة: عمتي الحب مانو حرام ابدا بس يكون حب صادق وكلشي يكون بالحلال
نغم :عمتو انتي حبيتي زوجك
نعمة: ليش انا لحقت حبو ولا اتعرف عليه ما عشت معو غير شهر اخ ياعمتي انا ماشفت بحياتي غير العذاب
ويمكن بسببي ابوكي صعب كتير ومن خوفو عليكم قاسي
نغم: ليش شو عملتي عمتو
نعمة: ماعملت شي بس اترملت ع بكير ورجعت بعد شهر من زواجي وصرت هم بالنسبة لابوكي
نغم :لاتحكي هيك عمتو انتي احلا شي بهالبيت
نعمة: عمتو بس لساتك صغيرة بعدين بتعرفي كلشي
نغم :متل مابدك عمتو خلينا نرجع نحكي عن الحب
نعمة :هههههه وليك فصعونة شايفة عجبك الحكي روحي نامي تاخر الوقت
نغم:حاصر تصبحي ع خير
سندت راسها نعمة وشريط حياتها عمنعاد قدامها ودموع هربت من عيونها .....نغم غمضت عيونها وسمت الشب صاحب احلا عيون
امممممم طيب هلأ وبعدين معقول انخلي نغم اتحب فادي طيب و نعمة شو بدو يصير فيها تابعو بقية أحداث القصة وقت يجي هالضيف
____________________________
ثاني يوم الصبح واخيرآ وصل سامر من السفر طبعآ ما خبر فادي انو اجى اليوم حب يعملها مفاجأة
وصل على العمارة بس كان ناسي اي طابق قرر يشوف الطابق الاول ورن الجرس
فتحت نغم الباب
نغم : اتفضل
سامر : ..........
نغم : مالك يا اخي
سامر: هو احنا لسى على الأرض ولا بالجنة
نغم : نعم ما افهمت قصدك
سامر: اول مره بشوف حورية على الأرض
نغم : العمى بقلبك و سكرت نغم الباب و فاتت وهي عم تبتسم من كلامها
أما يأمر يلي ضل
واقف فاتح تمه مو مصدق انو في هيك جمال
احداث جديد و اسرار راح تنكشف .... حب قديم ....وحب جديد
الجزء الخامس عشر
وتعلقت نظرة عينيك بشعاب قلبي ....تحييه بعد ان كان رفات
وابتسامتك المخفية روت ظمأه لعشق ظن انه في طي النسيان .....
كان سرحان بالباب وهو بتزكر كل تفصيلة بوجه نغم وكانه اول مرة بشوف بنت بعيد عن الاحلام....صحي من خيالاته على صوت زلمة
ابو نغم: شو بتعمل هون
سامر: انا اسف عمي كنت بدور على بيت فادي ونسيت هو باي i
ابو نغم (بشك): بيت فادي ليه اول مرة بتجي لهون
سامر: انا من غير بلد ازا خايف ومو متاكد فيك ترن تحاكيه هاد ازا رد
ابو نغم: ايوا بيتو لفادي بالطابق الاخير ومن بعد اذنك يعني وقفتك قدام بيتي مو حلوة لانه في ستات بالبيت
دخل ابو نغم وسكر الباب ورا باحمى ما عنده خلت قوة الضربة سامر ينقز
سامر: هاد اللي كان ناقص نتبهدل ويفكرونا منتسلى بالدق على البيوت الله يعين بناته كيف متحملين جلافته خليني اطلع قبل ما جد اكل قتلة
كبس ع كبسة المصعد....ومن حظه كان بدو تصليح فاضطر يطلع الطوابق ( انه ام جابر من ورا الصغار فاصلة الكهربا عنه لانو ابن سعيد واولاد ابو احمد متل الشياطين ما بخلو شي ع حالو)
ما وصل الطابق الاول الا هو رجليه برجو من التعب ومو قادر ياخذ نفسه
والله لو بعرف رح يصير هيك ما جيت شو هالعذاب هاد يا ربي لسة ضايل كمان طابقين
ما وصل الطابق الاخير الا قعد عالدرج وما قدر يكمل مشي من التعب....ارتاح شوي وبعدها دق الباب اول مرة....وتاني مرة بس ما في لا حس ولا خبر
طلعت على الصوت ام جابر وبس شافته استغربت انه بدق على بيت اختها
ام جابر: خير ابني في شي
سامر: حسبي الله فيك يا فادي قال جاي اعمله مفاجأة شكلها رح تطلع على جنابي
ام جابر: يا ابني بحكي معك
سامر: انا رفيق فادي واسمي سامر وجاركم بالطابق الاول حكالي هاد بيته بس شكلو كمان جاركم مو مميز او مضيع او انا مخربط بالعمارة
اجا بدو ينزل بس مسكتو ام جابر وهي بتضحك
ام جابر: تعا تعا احمد الله انك قدرت تطلع لهون بدون ما يصيرلك شي من ابو نغم مجنون يلي بدق باب بيته...
بعدين لا مو مخربط بس فادي طلع يجيب اغراض لالي لانو جاي عباله منسف بالسمن البلدي
سامر: حقه يتوحم الاخ متل اللي كان محروم وجاي يقضي شهوة قال نازل يزبط امور الشغل
ام جابر: هههههه يتشهون شو ما بدو....وانت يا خالتي بدل الوقفة هاي بلا ما حدا يفكر فيك تفكير غلط تعال اقعد معي ومع عمك ابو جابر لوقت يرجع
بس سمع اسم ابو جابر ابتسم واطلع ع هاي الست الجبارة الواقفة قدامه
سامر: له يا خالتي معقول ما عرفتي صوتي
ام جابر: لا والله ما عرفتك اترك اغراضك هون المكان امان ولا تخاف من شي وادخل لحتى اعرف مين انت
سند ام جابر ونزل معها للطابق التاني وهو بفكر كيف ممكن يعاود يطلع هالطابقين
فات وسلم على ابو جابر وحكالهم عنه شوي
وام جابر تزكرت وقت فادي طلب منه مبلغ ليساعد صاحبه اللي وقع بمشكلة
وقد ما مدحها حست بخجل منه وكان ابو جابر مبسوط بالخير اللي بتعملو مرتو بدون ما تتردد.....
مرق ساعة والتانية وفادي مو مبين وسامر بلش يغفى وهو قاعد
ام جابر: يا عليي تعبان قوم يا خالتي ارتاح... وازا مستحي هلا بعطيك المفتاح وادخل عالبيت ريح حالك و وقت الغدا بطلع بصحيك
سامر: يا ريت انتي عارفة 12 ساعة بالطيارة كانت هلاك
ابو جابر: انا عارف ليش بتروحو بتتغربو...ام جابر قومي هاتي المفتاح وانا بطلع معو
سامر: ولا تغلب حالك يا عمي بطلع لحالي
اعطتو ام جابر المفتاح وطلع مرة تانية بس يا حرام ما كان عارف شو بستناه فوق
_______________________
كانو سميرة وسعاد قاعدين وحدة بتنضف الشبابيك والتانية بتنقي العدس وقت سمعو صوت الدق اول مرة واستغربو لانهم شافو فادي طالع قبل بساعة من البيت
سميرة: سعاد سامعة صوت الدق والا انا بهلوس
سعاد: لا يختي انت اساسآ ما بتسمعي
سميرة: هلا انا طرشة
سعاد: ما حكيت هيك لحظة... حقك علي والله في صوت دق جاي من فوق معقول في حدا داخل عالبيت
سميرة: يمكن خالتي ام جابر
سعاد: مستحيل هلا وانا بنضف شفتها قاعدة مع ابو جابر ييي ولك ليكون حرامي
سميرة: معقول...اسمعي اسمعي في صوت هالدرج بتعرفي هاتي هالمقشة والحقيني
طلعو سعاد وسميرة وهم ماسكين المقشة وكريك العجين وهجمو على سامر ونزلو فيه ضرب وين الجنب اللي بوجعك ما خلو مكان الا ضربو فيه
سامر: شو في يا جماعة اخ
سميرة: جاي تسرق الشب المسكين وبتحاول تكسر الباب وبتحكي شو فيه....خد هاي وهاي
يا حرام يا سامر شو صار فيك.... كان سعيد وفادي داخلين عالعمارة وسمعو الصوت طلعو ركاض وشافو سميرة و سعاد هاجمين على سامر......
فادي ضل واقف ومصدوم وسعيد ركض يبعد نسوانه عنه
طلعت ام جابر عالصوت وشافتهم كيف هاجمين عليه
واخيرآ بين على فادي انو هاد صاحبه وصار يصرخ
فادي: وقفو ولكم هاد صاحبي
بس ما لحق كان ماكل ضربة ع انفه بالكريك ووقع عالارض
فتح فادي الباب وهو بضحك وسامر نفسه يموته كان حاطت الثلج على عينه وماسك بالايد التانية انفه اللي بنزف دم
وسعاد وسميرة قاعدين مو عارفين شو
يعملو وسعيد وفادي بطلعو بام جابر خايفين يضحكو وتبهدلهم
لوقت ما دخلت زهور وصارت تضحك عالمنظر ومو قادرة تمسك حالها الكل ضحك
سامر: اللي بعملك مفاجأة بندم الحق مو عليهم علي يلي جيت بدون موعد
سعاد: حقك علينا والله بس سمعنا الصوت خفنا
سعيد: هيك وخفتو و الله تزكرت المقلاية صح من كم شهر بس حسيتها اليوم
ام جابر: اللي بنكش عش الدبور بلتسع من ابرو
سميرة: الله يسامحك يا خالتي هلا احنا دبابير
فادي: لا نحلات الله يسامحكم كيف رح يطلع هلا عالمحكمة بالمنظر هاد
قام سامر من محلو وطلع بالمراي ع وجهو وكان ع شفا حفرة يعيط ع وضعه وحاله بس لما لف وجهه ولاقاهم بضحكو ابتسم
الجزء الجاي هو الجزء المهم بحياة ام جابر يلي خلفت و ربت و تعبت لتشوف اجيال مستقبلها عم ينهشو بلحمها
الجزء السادس عشر
شو صعب تشوف الم بعيون الناس و ما تكون قادر تمحيه
والأصعب كسرة خاطر هالشخص من انسان هو متعلق فيه
كيف لو كان ابن تعبت وانت تربي فيه ...وكبر واول واحد كبر عليه هو امو اللي اعتنت فيه سنين ...
كل الحارة كانت واقفة عم تودع ام جابر وابو جابر وهم رايحين عالمحكمة الكل كان يتمنى يكون معهم ويشهدلهم بس طلب سامر منهم يتأنو لانو لو طلبو شهود رح ياخدو ابو نغم وسعيد ليشهدو معهم...
تحركو باتجاه المحكمة وهم كل واحد عايش بتفكيره
فادي اللي خايف ع خالتو وعمو اللي ساعدوه ليكمل دراسة بعد وفاة اهلو
سامر مشاعر الوفا اللي حركته لست عظيمة ضحت بكل شي لتشوف الكل حواليها سعيد ومشاعر القهر اللي كانت جواه لناس ما بتعرف شو يعني يكون لك ام واب عايشين
وام جابر وابو جابر اللي ساندين ع بعض وبحاولو يجبرو خواطرهم بدون ما يحسو بوجع على فراقهم
وصلو المحكمة والتقت العيون الاولاد ال 3 قدامهم اهلهم
اجا هشام يقرب منهم بس جابر منعه..... اطلع على اهله بحسرة وقهر هو رافض اللي بصير بس ضغط خوانه كان كتير صعب
دخلو وقعدو بمحلاتهم وبلشت المرافعة الاولى بين الاولاد والاهل
وقف محامي الادعاء وعرف عن نفسه وعمل سامر نفس الشي.....
طلب القاضي من محامي الادعاء يبلش مرافعته
الادعاء: سيادة القاضي
بعد العديد من المحاولات من الموكلين لاقناع ذويهم بالعدول عن تنفيذ بعض القرارات الجائرة بحقهم ومحاولة السيدة ام جابر الاعتداء على ابنائها واحفادها بالضرب
قام الاولاد باللجوء الى القضاء للتحقق من الصحة العقلية للسيدة ام جابر بعد ان رفضت رفضا قطعيا اللجوء لزيارة طبيب نفسي يقيم حالتها النفسية
اما بما يخص السيد ابو جابر فقد تم ارفاق بعض الادلة التي تدل على انه غير قادر نهائيا على الاعتماد على ذاته
واصابته بمرض الزهايمر الذي جعله ينسى انه قام بتوكيل السيد جابر والسيد راشد في التحكم بالأموال المنقولة وغير المنقولة المتعلقة به.....
وكمل حكي واتهامات وفادي نفسه يقوم يخنقهم وهو بشوف ام جابر بتداري دموعها
وابو جابر بتطلع بكسرة وايده حاطها ع قلبه
سامر كان ضابط اعصابه اكتر وكان خايف انه فادي يتهور بإي شكل خصوصا انه في اكتر من طريقة يحلو فيها هالمشكلة بدون عصبية او مشاكل
بعد ما انهى محامي الادعاء المرافعة قام سامر ليبلش حق الدفاع
سامر:يمكن ما بعرف انمق الحكي متل زميلي
بس...
سيادة القاضي من سنين طويلة واحنا منتعلم ومنتربى شو يعني بر الوالدين وشو عقوقهم وعقوبة هاد العقوق....
من سنين واحنا الكل بخوفنا من دمعة الام وقهر الاب
ما بالك بتنين ربو خمسة والسادس موجود قدامك محامي !!!!
معقول سيدة الكل بحترمها وبودها تتهم بانها غير قادرة على ضبط تصرفاتها بدليل بعض الاوراق اللي ممكن تكون مشبوهة
محامي الادعاء: اعتراض محامي الدفاع بتهمنا بتزوير اوراق رسمية موثقة من وزارة الصحة
القاضي: مقبول
سامر: معي حاليا اوراق تثبت عكس اللي موجود عندك بتحليل من طبيب معتمد من وزارة الصحة والمحكمة العليا ...يا ريت سيادة القاضي يتطلع على الاوراق ويكون منصف بحق شخصين تعبو وربو وكبرو وباعو كل شي بملكوه ليشوفو اولادهم من احسن الناس
رجع سامر محله وبعينه لمعة انتصار ما حدا فاهم سببها
القاضي شاف الاوراق وكان بتفحصها والكل كان متوتر
القاضي: بعد الاطلاع على الادلة المقدمة من كلا الطرفين وقبل اصدار الحكم
سوف يتم ارسال اصدار لطبيب نفسي يقوم به بتحليل الحالة النفسية الخاصة بالمدعى عليهم والتحقق من السلامة النفسية والعقلية للطرفين
كما نوصي بارسال طرف محايد يقوم بتقييم تصرفات الطرفين خلال مدة اسبوع
ترفع الجلسة الى تاريخ 8 آب وبها يتم اصدار الحكم
رفعت الجلسة
تنهد سامر براحة واتطلع بفادي اللي صفن كيف مبتسم رغم انه الحكم تاجل
طلعو من المحكمة وهاشم كان بركض وراهم
هاشم: استنو شوي
وقفو سامر وفادي بوجهو ومنعوه يقرب اكتر
فادي: شو بدك!!!
هاشم: بدي احكي مع امي
فادي: ممنوع تحكي معهم او حتى تقرب عليهم
انا اصلا مصدوم فيك كيف قدرت تمشي وراهم.. كيف هان عليك اصلا فيهم هاي البهدلة بعد هالعمر ارجع لعند اخوانك خليهم يفيدوك
مسك ايد ام جابر ودخلها السيارة وسامر دخل ابو جابر وهم بيطلعو على هاشم كيف واقف بيطلع عليهم
وصلو الحارة ولاقو الكل بستناهم وبستنو خبر
سامر: معلش يا جماعة نترك عمي ابو جابر وخالتي ام جابر يرتاحو
ابو نغم: وجوهم تعبانة
فادي: الوضع صعب يا ابو نغم ادعولهم
تركوهم وطلعو لفوق كانو سعاد وسميرة وام نغم محضرين سفرة بس ما كان حدا الو نفس ياكل
قعدو يونسو ام جابر اللي ضلت ملامحها جامدة واجو بنات ابو نغم ونعمة وبس شافتهم ابتسمت
ام جابر: تعالوا يا غاليات انتو ضمتهم وضلت قاعدة بمحلها
وابو جابر من تعبو طلب من الكل يرتاح ودخل ينام
بس اللي عملو انو صلى وكان يدعي بصلاته
وعيونو بتحكي حكاية قهر بدموع بتحرق القلب
سامر وفادي كانو قاعدين سوا وبتناقشو
فادي: نفسي افهم كيف هالقد واثق انه ما رح ي
رشو الزلمة
سامر: اهدى ورح تعرف ليش مبتسم بالوقت المناسب وازا رشو بملايين مش رح يقدرو نهائيا انهم يفوزو وفي اصوات بتنادي عالحق
فادي: اللي قاهرني جد اديه واثق من حالك ومن حكيك
سامر: اترك الموضوع هلا ع جنب اهل الحارة ما رح يتركوهم ورح نطلب سعيد وابو نغم للشهادة
فادي: هدول بضمنهم بس ابو احمد هاد مخوفني
سامر: لا تخاف اساسآ لغيت شهادة أبو احمد
فادي : ليه
سامر : اشوي و بتعرف بس بتعرف شي انا لهلا ما بنسى عيون بنتو لابو نغم شو بشلو
فادي: اي بنت فيهم
سامر: ما بعرف بس شو هالجمال من القليلة علقت بعمتهم بهالشكل والا العيون يا ويلي لهلا ما طلعو من بالي
فادي: لا انت جد صاير قليل ادب شكلو ناوي ارجع احكي لسعاد وسميرة يفلتو عليك
وهم بتناقرو رن جرس الباب وراح فادي ليفتح وانصدم من الشخص اللي زارهم اتطلع على سامر المبتسم
سامر: كنت عارف ما رح توقفي مع الباطل ولو كان الموضوع في ضرر عليكي
مين هاي يلي كان تكون ضد الباطل و توقف مع الحق راح نعرف اكيد
الجزء السابع عشر
بعد ما عرف فادي شو هو مخطط سامر ارتاح اشوي بس ضل باله انو كيف راح تتحمل خالته رجال يراقب كل تصرفاتها ...... خصوصي انو المراقب على وصول
واخيرآ وصل المراقب و دخل على بيت ام جابر يلي اندهش من ديكور البيت .... حس براحة داخل هالبيت و حس بالذنب (لقدام راح تعرفو ليه )
ام جابر : اول شي شو اسمك
المراقب : اسمي موسى
ام جابر : اسمعني مليح يا ابني انا بحب اعيش براحتي كرمال هيك انا راح اعتبرك ضيف عنا غير هيك من هلأ روح اعمل تقريرك
موسى: مثل ما بدك انا بهمني تكوني على طبيعتك
ام جابر : لعاد.اتفقنا
العصر كل من هو مشغول بحياته ....ناس عايشة بتفكر بمصاريف الاولاد.... وناس بتفكر شو تطبخ بكرة ....أما في ناس عم يسترجع ذكريات عمرها ما راحت من باله
نعمة: بابا ناوي ينزوجني لقريب النا
فادي: اسمعت بالخبر وانتي شو رإيك
نعمة : انت عارف اديه بحبك بس انا ما بقدر اوقف بوجه بابا
فادي: المشكلة انا ما فيني اتقدم الك وانا لسى بتدرس
نعمة : .........
فادي : انا بحبك و ما بقدر اتخيل حياتي من دونك
نعمة : ولا انا
رجع لواقعه وهو عم يلوم حاله انو ما كان قد هالحب كان لازم ما سافر...
انا لازم صلح كل شي لازم رجع نعمة الي بس لهلآ غريبة اني ما شفتها معقول ما بتعرف اني اجيت أو ما بدها اتشوفني...... طيب مين يلي بتكون عند الشباك انا لازم اشوفها ما الي الا سامر .... وينه هاد
طلع فادي لحتى يشوف سامر لقاه قاعد عم يسمع اغاني و بغني
وبحبك والله بحبك والله والله والله بحبك قد العيون السود بحبك....وانت عارف منته عارف قد ايه كثيرة و جميلة العيون السود في بلدنا يا حبيبي
فادي : الله الله شو يا حبيبي جاي اتحل مشكلة انت و لا اتحب
سامر : بسم الله عليك مالك ... يا رجل ما عم بتروح من بالي
فادي : يلي يخليك تحكي معاها
سامر : كيف
فادي : اسمع علي انت راح تستفيد و انا كمان
سامر : وانت كمان مش لله حابب تخدمني
فادي: شو قررت
سامر : ماشي عم اسمعك
فادي : بس بكون ابو نغم بالشغل انزل لعندهم على البيت واحكي مع نغم
سامر : شاطر والله بحجة شو
فادي : انت ناسي انك المحامي لقضية خالتي يعني محتاج معلومات و أدلة
سامر: اممممم بهاي معك حق عجبتني الفكرة بس شو المقابل
فادي: بدي اتوصل خبر مع نغم لنعمة انو فادي هون وراح يصلح كل شي ويعمل يلي كان لازم ينعمل من زمان
سامر : ماشي تكرم
فادي: يلا بسرعة قوم خمس دقائق و بروح على شغله
سامر: لك الدنيا بعد العصر
فادي: هاد الدوام الثاني
وفعلآ عمل سامر مثل ما حكاله فادي و نزل على بيت ابو نغم بس ما كانت نغم يلي فتحت كانت زهور
سامر: مرحبا
زهور: اهلين
سامر: ممكن اشوف الآنسة نغم
زهور : انسة و نغم و شو بدك فيها
سامر: بخصوص خالتي ام جابر
زهور : اي يلا
نغم : اتفضل ... هاد انت
سامر: مر مر مرحبا
نغم : اهلين شو مالها خالتي ام جابر
سامر : شوفي اول شي انا شب مو طايش وكلامي انا مسؤول عنه
نغم : ما عم افهم عليك
سامر : اول شي في رسالة لعمتك نعمة
نغم : من مين
سامر : من فادي
نغم : مين فادي
سامر: ابن اختها لخالتي ام جابر
نغم : شو هي
سامر: احكيلها انو فادي رجع و راح يصلح كل شي
نغم : يصلح شو
سامر: هي بتخبرك
نغم : ثاني شي
سامر: انتي بتأمني بالحب من أول نظرة
نغم : ما بعرف شو هو الحب بالاول
سامر: راح تعرفبه معي بوعدك
نغم : نعم
(انوقف هون لثواني يعني معقول كل هاد يصير وما يكون في اشويت إثارة .... هلأ ابو نغم راح على الشغل بس كان ناسي المفاتيح بالبيت ورجع لحتى ياخذهم بشو راح يصير )
نغم : نعم ما افهمت عليك ......بابا
ابو نغم : شو عم بصير هون وانت شو واقف بتعمل هون انت اهلك ما ربوك
سامر: يا عمي بس افهم علي
نزل على صوتهم فادي وام جابر وموسى لحقهم كرمال يشوف ام جابر كيف راح تتصرف
سامر: يا فادي تعال احكي كلمة
نغم بس شافت فادي و ركزت بعيونه اتأكدت انو هو صاحب العيون يلي اعجبتهم فيهم بس اعرفت انو كان يوقف كرمال عمتها
نزلت ام جابر لاتحل المشكلة
ام جابر: وحد الله يا ابو نغم
ابو نغم : لك جاي من الشبابيك على بيوت العالم
ام جابر: لك يا ابو نغم بلكي هو جاي من الباب انت راح اتسكره بوجهه ما بعرفك هيك انا
ابو نغم فهم على ام جابر وهدا حاله اشوي
طلعت نعمة وام نغم عصوت ابو نغم اللي طالع
وقفت مكانها وهي بتطلع ع الشخص اللي واقف جمب اخوها....اولها ما صدقت عيونها ...حركت راسها وغمضت عيونها ....كل فكرها انه حلم وبس تفتح عيونها رح يروح....
بس شافته بيتطلع عليها والنظرة القديمة اللي كانت تهيم فيها هي اللي مسيطرة عليها
انفصلو عن العالم وكانهم بعالم لحالهم......رغم صراخ ام جابر وابو نغم اللي ماسك سامر هم كانو بعالم تاني عالم مليان حب وعتب ...شوق ووله
كان نفسه يقرب منها يضمها يقلها انت الي وانا كلي ملكك وبالجهة التانية كانت نغم عم تطلع عليهم وع لمعة عيونهم
فهمت وقتها شو يعني حب.....وانه النظرات اللي كانت تشوفها كانت لعمتها مو الها.... لاول مرة بتشو
ف الخجل كاسي وجه عمتها وكانها رجعت طفلة صغيرة....
دخلت نعمة لجوا وهي تركض والدمع بعيونها
ونغم ركزت ب سامر وهو بيبرر لابوها ..وابتسمت معقول اتحس بنفس مشاعر الحب....طلعت من صفنتها ع حكي ام جابر
ام جابر: حقك علي ابو نغم كل شي راح يتصلح و يكون مثل ما بدك
ابو نغم : بتموني انتي خالتي
ام جابر : اطلع من اله قدامي حسابكم عسير
موسى واقف عم يتفرج على حكمة ام جابر و حس للحظة انو غلط يلي راح يتصرفه بس هو مجبور
أما نعمة يلي دخلت على غرفتها وهي عم تبكي ..... دخلت لعندها نغم
نغم: عمتي
نعمة: اتركيني لحالي
نغم : تكرمي بس الك رسالة بالاول
نعمة: الي انا
نغم : من فادي
نعمة(بلهفة):فادي
نغم : قال هو رجع لحتى يصلح كل شي
نعمة : هو هيك حكالك
نغم : لأ سامر
نعمة : شو قصته سامر
نغم : معجب
نعمة : هاد يلي كنتي تسألي عن الحب كرماله
نغم : اه لأ قصدي اي هو
مشاعر جديدة انبنت و مشاعر قديمة شو لسى ضايل احداث
الجزء الثامن عشر
يقولون يا صاحبي وش اللي اذاك واني فدوة لعيونك....
قالهم اني اللي وجعني صدري وذبحني ولدي....
اللي قلت عنه بيوم قوتي وسندي...واليوم طحت وما لقيت يد توقفني.....
يا صاحبي وش تقول عن العالم الردية....اللي تظن المال هو اللي يعمل وديه....واني اللي شوف الكل حاط يدي بيده
ويقلي لو الحزن جافاك اني اللي بيدي ابعده....
ولو قالو انك وحيد اعتبر صدري هدية... ولو بيوم فكرت تطيح حطه وراك وقول تسلم يد صاحب الهدية
اسبوع مر على الجلسة الاولى بهاد الاسبوع قلوب عصرها الالم ....قلوب رجع رواها الحب لترجع اتعيش....وقلوب عم يتسلل فيها الحب ليغير حياتها ... وفي قلوب الطمع طمس على قلوبهم لدرجة خلتهم يبيعو ضميرهم و تهون عليه العشرة
قدام باب المحكمة واقفين اولاد ام جابر فرحانين انو خلص اليوم البيت راح يصير الهم اكيد طالما اتلاعبو بالأدلة الوحيد يلي زعلان فيهم بس مغلوب على أمره هاشم
بالناحية الثانية واقفين ام جابر وأبو جابر عم يسندو بعض هالاسبوع كبرهم...
وفادي يلي متوتر و خايف انو يخسرو القضية و يصير لحالته شي ..
الوحيد يلي كان رايق و مطمن قلبه هو سامر
بلشت المحاكمة بالبداية مع محامي الدفاع يلي قدم تقرير المراقب يلي للاسف باع ضميره كرمال المصاري
محامي الدفاع : سيدي الرئيس أمام سيادتكم تقرير المراقب يلي بثبت انو الوالدين غير مؤهلين أنهم يعيشو لحالهم
فادي ما قدر يمسك حاله (لك انت واحد بلا اخلاق وضمير لك اسبوع قعدت معاهم ما عملو معك الا كل خير هيك بكون رد الجميل)
القاضي: اخر مرة بتحكي من دون ما اعطيك اذن
اتطلع سامر بفادي انو لا اتخاف
الاولاد مبسوطين انو خلص يلي بدهم اياه راح يصير بس لسى المحاكمة ما خلصت .......
_______________________________
بمكان ثاني وخصوصي ببيت ابو نغم كانت نعمة سرحانة
نغم : عمتى من وقت ما شفتي فادي وانتي بتضلي لحالك
نعمة : اخ يا نغم
نغم : سلامتك من الاخ عمتي يلي افهمته انو انتي وفادي كنتو اتحبو بعض
نعمة : اي حب لك حتى الحب نفسه كان يغار منا
نغم : احكيلي عمتي
نعمة : ابوكي ماخذ طلع ابي بالقسوة والتشدد على البنات
انا ما خلاني كمل دراسة بس قبل ما اترك المدرسة كان فادي يدرس كنت شوفه بس يروح على الجامعة كل يوم ننزل سوا اشوفه لأقل من دقيقة يا يعطيني وردة أو شوكولا وانا كنت اعمله سندوشة يأخذها معاه .......
كان أكبر همنا انو انشوف بعض لمدة عشر دقائق بس
برغم كل هاد حبينا بعض كثير .....
نغم : طيب ليه ما اتزوجتو
نعمة : جدك راح من الناس يلي بفضولو زواج القرايب اول عريس اجاني وافق عليه
نغم : وفادي
نعمة : انا صح كنت خاف من أبي بس ما بعرف كيف اجتني الجرأة وطلعت كرمال شوف فادي هاليوم ما بنساه كانت الدنيا عم بتشتي
فلاش باك
رنيت على باب بيتهم وفادي يلي طلعلي
نعمة : اطلع على السطوح
فادي : كيف بتخاطري و بتطلعي لهون
نعمة : الموضوع ضروري
اطلعت و لحقني فادي
فادي : البسي هاي لتاخذي برد
نعمة : يسلمو ..... ابي ناوي يزوجني
فادي: شوووووو لمين
نعمة : قريب النا اكبر من ١٣ سنة
فادي: بس كبير عليكي
نعمة : المشكلة انو كبير ولا شو
فادي : نعمة انا بحبك وما بتخيل حياتي من دونك بس انا هلأ بدرس و وضعي صعب و
نعمة : خلص لا اتكمل افهمت عليك عن اذنك
فادي: نعمة استني اشوي
نعمة : راح تيجي تطلبني
فادي: حاولي ارفضي عبال ما اجهز اموري
كنت بدي ابكي وحاولت امسك حالي بس السما وقتها بكت عني و زاد المطر وقتها تركت دموعي تنزل
نغم : يا عمري انتي ومن وقتها يعني ما عاد شفتيه ولا حاول يطلبك
نعمة : لما حس اني راح اضيع منه طلبني بس بعد شو كنت بنفس اليوم ابي قارئ الفاتحة
نغم : انتي ما حاولتي ترفضي
نعمة : جدك ما راح يسمح لحدا يناقشه
نغم : وبعدين شو صار
نعمة : انكتب الكتاب و أجلو العرس بس ليصيف الجو اليوم يلي كان عرسي فيه كان اخر يوم لفادي بالبلد كان يوم ما بنتسى
نغم : شو صار
نعمة : بذكر بس انزل من بيت اهلي لحتى اركب السيارة و روح على بيت زوجي كان واقف فادي على البرندة اطلع فيني وحكى بحبك
نغم : ييييييييي علي عليكم
نعمة : ما اتحملت و صرت ابكي و يلي قهرني اكثر بكاه بس خلص ما عاد شي يفيدنا.... انا رحت لبيت زوجي و هو سافر ومن وقتها ما عاد شفته الا من اسبوع
نغم : لساكي بتحبه
نعمة : الحب كله ما أعرفته الا معه
نغم : وهو كمان لساتو بحبك
نعمة : كيف اعرفتي هو خبرك
نغم : لأ بس كل يوم كان يراقب الشبابيك و البرندة بس كرمال يلمحك
نعمة : انا هلأ ما عدت الزمه
نغم : مين حكى هالشي و سامر يلي اتشرشح من اخوكي كرمال يوصلك رساله منه انو راح يصلح لك شي
نعمة : مو عارفة .... لك صحيح سامر شو قصته
نغم : حكتلك من قبل عمتي معجب
نعمة : يسعدو المعجب انا
الجزء التاسع عشر
نرجع للمحكمة لنعرف شو سامر راح يعمل ومين هالشاهدة يلي متأكد انو حل القضية معاها......
خلص محامي الادعاء مرافعته وهو ضامن انو يكسب هالقضية وخصوصي مع تقرير المراقب يلي كان بصفهم
وقف سامر بكل ثقة وبلش مرافعته
سيدي القاضي أمامكم اسماء الشهود بتمنى ابلش المرافعة معاهم..... و راح ابلش بأبو نغم
القاضي: راح انبلش مع أول شاهد
ابو نغم : سيدي القاضي انا معروف عني بالحارة انو كل خلفتي بنات ربنا ما طعمني صبي و الشي كان يعملي عقدة نفسية و يخليلي أضل أقسى على بناتي
بتدخل محامي الادعاء : انا اعترض سيدي القاضي كلام هذا الشاهد مضيعة للوقت وما إله دخل بالقضية
القاضي :اعتراض مرفوض كمل
ابو نغم :كنت خاف على بناتي من كل شي حوالي ويلي زاد هالشي انو اختي اترملت بعد شهر من زواجها
(غص فادي بس سمع الكلام بخص نعمة وحس بالندم انو تكرها وسافر )
كمل ابو نغم كلامه كنت حارم بناتي من أبسط حقوقهم وهو التعليم وحتى الطلعة من البيت ممنوعة و ازا صدف و طلع حدا منهم لازم يكون في قتلة بعد هالمشوار ......
كانت خالتي ام جابر اتبهدلني وتوقف ضدي واتضل تحكيلي عندك بنات بسو كل رجال الدنيا..... وكثير مواقف لدرجة مره حكتلي ازا عاد ضربت بناتك راح اجيبلك الشرطة يومها بهدلتها وطلعت مكسورة من عندي ......
بس مع كل هالشي ما هان عليها اختي لما ضربتها اخذتها لعندها بيومها حكتلي كلام بعمري ما بنساه(يلي بزرع بحصد يا ابو نغم انت زرعت الاخلاق والحنية بيبناتك و صدقني بكبرتك ما حدا راح يشيلك غيرهم... انا زرعت بس للاسف الارض يلي زرعتها ما كانت صالحة للزراعة ومع هالشي ربيت و اتعبت كرمال جيب اولاد عاقين .... داري بناتك و اختك جوا رمش عيونك )
كان معاها حق بكل كلمة صرت اتذكر خوف اهل بيتي لما اتأخر بالشغل وقت بكون الجو شتى و ارجع القي عمي ابو جابر نازل يجيب اغراض لبيته ويرفض اني اروح مكانه .... مواقف كثير بحتاجو فيها يكون شي عندهم بس ما كان ولا ولد يطل عليهم ....سيدي القاضي اخر شي ممكن احكي
ه ازا في حدا لازم يتعاقب هو هدول الاولاد على عقوقهم
القاضي : استراحة عشر دقائق و بنرجع للمرافعة
طلع ابو نغم من باب القاعة وهو حاسس حاله انولد من جديد و وعد نفسه يرجع بناته للدراسة و ما يحرمهم من شي
ام جابر وأبو جابر يلي شكروه على موقفه
شربو قهوة و حضرو حالهم للشاهد الثاني
فادي : لك سامر قبل ما ندخل انا والله خايف
سامر : فوت وانت ساكت خلصنا بعد المحاكمة عنا طلبة بنات ولا ما بدك تتزوج حضرتك
فادي: لك كيف اكيد بدي
نادوا على الشاهد الثاني
بلش سعيد كلامه سيدي القاضي انا وحيد اهلي هالشي كان بخليني المميز بكل شي بس ما كنت اعرف بس اكبر هالشي راح يضرني و خصوصي وقت بدي اتزوج اتخانقو اهلي لمين لازم ارتبط بنت عمي ولا بنت خالي ... انا كنت واقع بالنص مو عارف اخذ قرار أو ممنوع اخذ قرار .....
بالاخير اتفقوا انو اتزوج بنت عمي و بعد خمس سنين اتزوج بنت خالتي وهاد يلي صار ..... من بعد زواجي الثاني بخمس سنين وانا عايش بجحيم .... لأ نومه ولا أكلة ولا لبسولا اي شي غير المشاكل برا و جوا ما حدا بقدر يضلح حياتي الا خالتي ام جابر ضلت ورا نسواني اوقات اتشد عليهم و اوقات تأخذهم تحت جناحها .... سيدي القاضي انا ما بعرف احكي كثير كل يلي بدي احكيه انو يلي بتقدر انصلح بيت فيه ضراير و يصيرو يحبو بعض هاي ابدآ مو فاقده الأهلية .... هي ازا دخلت بحياتها انو رضيت تعطي لأولادها حقهم وهو مش حقهم على حياة عينها ...... و شكرآ سيدي القاضي
القاضي: ضل حدا من الشهود
سامر: شاهد واحد بس
التفت الكل للباب اللي دخلت منه صبية....الكل بيطلع باستغراب وراشد صافن فيها
كانت تمشي بقوة وثبات لوصلة منصة الشهود
وجابر وراشد كان فيهم عقل وطار
قام راشد من مكانه بدو يقرب منها بس منعو جابر
راشد: شو جاي تعملي هون!!!! هلا بتنزلي وبتنقعلي عالبيت شو سمعتي....
عملت حالها ما سمعت شي وركزت مع القاضي والكاتب اللي حلفها على شهادة الحق
قام سامر من مكانه وتوجه لالها باسئلتو
سامر: مدام سيما ممكن تحكيلنا شو صلة القرابة بينك وبين السيد ابو جابر وحرمه
سيما: اهل جوزي
سامر: ممكن توضحي السبب اللي خلاكي تجي تشهدي لصالحهم
سيما: كلمة حق بدها تطلع وضميري يلي الكل كان يفكروه مات .....انا الي سنين عايشة بذل وقهر مع راشد ولا مرة حسسني انه انا شي مهم اله
بس لما وصلت لطريقة تفكيره الخبيثة وانه يمسك اوراق وسندات ليإذي هاشم ازا بوقف ضدهم
معناها اكيد ممكن يإذيني او حتى ما بستبعد يقتلني
سامر: ممكن توضحي اكتر
طالت من شنتتها 3 مغلفات وقدمتهم للقاضي
سيما: المغلف الاول فيه اوراق وسندات وكمبيالات باسم هاشم واللي كانو ماخدينها لحتى ما يوقف بوجههم
_المغلف التاني في صور بتوضح ان المراقب اللي انبعت قبض رشوة جوا بيتي لحتى يغير بالتقرير
_واخر مغلف في مجموعة تسجيلات صوت وصور عن عقود واتفاقيات بين جابر وراشد ومعظمها صفقات خسرت
واخر حكي كان بينهم وقت خسرو المحل وما ضل
شي يبيعو الا بيت حماي....وبعد ما رفضت حماتي تساعدهم رفعو القضية بس.......
سكتت وما عرفت تكمل حكي كانت بتطلع بوجه حماتها اللي كانت تأشرلها ما تحكي شي عن الموضوع بس نظرة تانية لسامر خلتها تتشجع
سيما: اللي ما بيعرفو انه كل هاي الاوراق ما الها اي اهمية لانو عمي ابو جابر سد كل الديون القديمة
مع الصدمة والبلبلة اللي صارت وملامح الصدمة ع وجوهم قرر القاضي ياخدو استراحة......
يتبع
الجزء العشرين
طلع الكل من قاعة المحكمة
فادي وسامر كانو واقفين مع الباقي وقت قربت سيما عليهم
سيما: شكرا استاذ سامر انك ساعدتني لريح ضميري
وانت يا امي الحنونة اعذريني ازا بيوم قسيت عليكي بس كان ظرفي صعب.........حضنتها ام جابر وكانت تهديها بس شافت دموعها
طلعت سيما برة المحكمة وكان اخوها بستناها
قررت انه الحياة ما لازم تمر وهي بين ايدين راشد وانها لازم تعيش ايامها صح....
اما بالمحكمة فبعد ما نطق القاضي الحكم
واثبات الاهلية والقاء القبض على المراقب وراشد وجابر بتهمة التآمر........
رجع الكل عالحارة مبسوطين....ولقوها مزينة وسعيدة برجعتهم....اجتمعوا ببيت ام جابر
سميرة : ألف مبروك يا خالتي الحق يلي بالاخير ينتصر
ام نغم : اي والله الظلم عمره ما بدوم
ام جابر : ابو نغم
ابو نغم : نغم خالتي
ام جابر : عنجد شكرآ
ابو نغم : الشكر الك بوجودك بحياتنا
ام جابر : يعني خلص بمون عليك
ابو نغم : اكيد
ام جابر : انا بدي يعم الفرح الحارة وقدام اهلنا عم يتطلب منك ايد نعمة لابن اختي فادي و نغم لسامر شو رإيك
ابو نغم : والله يا خالتي مش عارف شو احكيلك
ام جابر : من اشوي كنت بموت
ابو نغم : انا وعدت حالي ما اعمل شي غصب عنهم نعمة ازا هي موافقة ما عندي مشكلة أما نغم لأ
ام جابر : ليه
ابو نغم : بدي اياها ترجع للدراسة ما بدي زوجها
نغم بس سمعت حكي ابوها ما عرفت تحس بفرحة او بغصة ....بعد كل هالسنين ابوها وافق انها ترجع تكمل دراسة
بس نظرة سامر اللي كان قاعد قبال المطبخ خلتها تتلبك
فادي ونعمة ما كانو احسن منها ..كل واحد داب بافكاره وبالامور اللي ممكن تصير الايام والسنين اللي مرقت والحب اللي كبر بينهم.....
بعد الهدوء فادي فجر قنبلة خلت قلب نعمة يوقع علارض
فادي: ابو نغم اسمحلي بكلمة مين حكالك انه انا وسامر ممكن نظلم نعمة ونغم ....يمكن ما الك وقت بتعرف سامر بس صدقني ما رح تلاقي احن منه عليها...ازا انت شايف انه احنا ما منستاهلهم فمنحكي الحمدلله نصيب وما قدرنا نكمله
ام جابر اطلعت فيه واطلعت بابو نغم اللي عز عليه كيف اخته تنرفضت قدامه وكان بدو يقوم ويطلع بس ابو جابر مسكه
ابو جابر: فادي ما حكى شي يزعلك اله سنين وهو بدو اختك ورايدها ومو راضي بغيرها....
وسامر الله يرضى عليه كان طمعان بنسبك واحنا طمعانين بهالنسب يا ابو نغم فكر منيح وردلنا خبرك وشو ما طلبت احنا كلنا حاضرين.....
انتهى اليوم وكل واحد رجع ع بيته وسامر وفادي كانو قاعدين مع ام جابر اللي ما سكتت من بعد حكي فادي
ام جابر: هاد اللي كان ناقصني يحكو عنا مو قد كلمتنا من ورا ولدنتك اللي عملتها
فادي: صبرت سنين وبصبر قدهم ع مرتين يا خالتي بس ما اشوف انسان حب ينكسر خاطرو بهالشكل
ام جابر: عشنا وشفنا فادي بحكي عن الحب ولكم انتو شو مفهمكم ....شوف التاني ساكت
سامر: خالتي بس تعبان شوي
______________________________
مرق اسبوعين والحال متل ما هو
سعيد كان قاعد مع ابو احمد وبتطلع ع ابو نغم اللي تعب فجاة ......
و وجه سامر كل مرة بلتقي فيها بنغم بالصدفة
والعشاق اللي كل ليلة بكابرو لحتى يقدرو يلتمو هو واللي بحبوهم سوا
سعيد: لا يا والله مهي نافعة معي
ابو احمد: شو في مالك!
سعيد: العمارة قلبت كئيبة واحد بحب بالعيون والتاني بحب من فوق الاسطوحكتير هيك..... انا رايح عالبيت ما الي خلق شوف الحزن هيك
وطبعا سعيد عمل اجتماع طارئ مع سعاد وسميرة اللي خطتو لمصيبة وهو صافن فيهم وبدعي ما توقع على روسهم
الجزء الحادي والعشرين
ع وجه الفجر كانت سعاد عم تمشي مثل الحرامية عالدرج
وسميرة واقفة عند الشباك بتتاكد انه ما حدا رح يجي
دقت سعاد الباب وبس سمعت صوت رمت الورقة وركضت عالدرج ....بس ما بتكمل تفركشت برجلها ووقعت
سميرة: يخرب بيتك حتى مشي ما بتعرفي تمشي قومي قومي لحدا يشوفنا
الورقة وقعت بايد نغم وكان مكتوب عليها بس كلمتين
" الحقيقة قربت.... وموتك قريب وكثير"
خافت وهي بتطلع عالباب وبس شافت ابوها بدخل منو ارتاحت رمت الورقة بمكان ما حدا يشوفها ورجعت لتصحي نعمة تصلي الفجر
وسعاد وسميرة قاعدين بستنو النتيجة وهم يا دوب قادرين يفتحو عيونهم
سعاد: سميرة.... بالك بس تشوف التهديد ممكن تصدق انه مكتوب بدم وتجيب الشرطة
سميرة: شوف التانية مهو ريحة رب البندورة مفحفحة
يا خوفي تفكر انه ابو احمد
سعاد: قلتلك اكتبها بقلم روج احمر ما رديتي خلص راح نلجا للخطة التانية
(ولا بتوبو نهائيا التنتين لازم يدحشو حالهم بكل شي)
بالبيت اللي فوق
كان فادي قاعد وسرحان بوجه سامر اللي تغير ما كان بايده شي غير انه يكمل الورق اللي بايده بس صوت الصراخ اللي صار خلاهم يطلعو لبره
و كانت ام جابر طالعة من بيتها برضو وهي شايفة الشي الغريب بالعمارة
بيت ابو نغم مزين كله بورد وبلون واحد جوري احمر ونغم مصدومة فيه ومفكره انه فادي اللي عمل هيك كرمال نعمة
بس مش شايفين الحزينتين اللي محشورين تحت الدرج مش عارفين يطلعو بعد ما علقت ايد سعاد ببلوزة سميرة من ورا الغرا....
مرق كم يوم وهم بشوفو الامور كيف بتمرق وسعاد وسميرة وحتى سعيد ما خلو طريقة ليلتقو
بس احيانا في امور بتتاخر ليكون الها سعادة اكبر
كانت نغم ماشية وقت تعرضلها شب قريب من العمارة
*: شو الحلو كمان اليوم ما بدو يعبرنا
كل هالقد مو شايفينا
وكل يوم عم يزيد هالشب وقت يوم تطاول اكتر ولمس ايدها
دخلت العمارة بترجف وبتبكي مع نزلة سامر وفادي عن الدرج
قرب منها سامر بسرعة وهو بحاول يطمنها
سامر: نغم.... انت منيحة
نغم:
نغم: ليش بتبكي شو صاير معك، حدا تعرضلك او قرب عليكي احكيلي
بس سمعت زاد بكاها وخوفها
سمعت نعمة الصوت وطلعت تركض وشافتها قاعدة وبترجف والشباب بحاولو يهدوها عالفاضي ما حدا فهم منها شي
وقت اجا ابوها ركضت لتخبرو بس فهم الموضوع غلط
ابو نغم: انت فعلا قليل ادب لانه رفضت زوجك اياها صرت تلاحقها هون وهون لحتى تجبرها
ام جابر: ما حدا جابرها ع شي
نزلت الدرج وقفت سامر ع شمالها و فادي ع يمينها
ام جابر: رفضك وصل من اول بس شوف اولا الحرام كيف ممكن يتعرضو لبنتك بالشوارع
نغم هزت راسها واخيرا حكت ويا ريتها ما حكت طلع سامر متل المجنون بس سمع انه لمسها ونزل فيه ضرب
ما همه حدا ولا شاف حدا بس شاف عيون نغم المدمعة اكتر من اي شي تاني
ام جابر وقفته واخدته ووقتها لاول مرة بتكون حاسة بتعب هالقد وكابرت ع حالها لوصلت بيتها وابو نغم بيطلع ب سامر
ابو نغم: حقك علي يا ابني
ما حكى اي كلمة باس راسه وطلع مع ام جابر اللي تعكزت عليهم وهي مبسوطة بوجودهم
سميرة وسعاد كانو مبسوطين بالطوشة وزعلو انها خلصت
سميرة: يعني كان ضايل رجلو يضربها كمان
سعاد: مهو نتفو للزلمة بس بتعرفي انه حلو
رمت سميرة البزر من ايدها وطلعت بسعاد
سميرة: مين الحلو هاد انت مع الحمل صرتي تخربطي مين جوزك توحمي ع سعيد تاني بدناش فتوة وبطولة بالدار
سعيد: شو بدكن احنا خلصنا من طبخة الملوخية صرت الاقين بتبزرن وبتنمن عالعالم تعالي لهون انت واياها
يا حرام يا سعيد شو بصير فيك
________________________.
القرار اللي اخدناه واحنا منفكر ازا صح او لا هو اللي رح يتغير وقت نلاقي انه الاصل
طلع ابو نغم على بيت ام جابر وبراسه شغلة وحدة
فتحلو ابو جابر الباب وهو بحاول يخبي شي جواته اهلا ابو نغم تفضل
ابو نغم: لا الوقت تاخر بس حاب اطلب طلب منك ومن خالتي ام جابر
ابو جابر: اطلب واللي منقدر عليه منعمله
ابو نغم: بدي تعتبرو نعمة بنتكم ونغم حفيدتكم وتكملو الطريق اللي بديته فيه كانت ام جابر سامعة وعم تزغرت والدموع بعيونها
وسامر صافن حقيقة والا كزب
اما فادي فاتركوه ما صدق التم معها
ام جابر:لو تسمع الغيوم صوت الفرحة لتنزل منها شلالات مطر تبلل هالقلوب وتسعدها الله يسعدكم ويوفقكم بكل خطوة بتخطوها
وبدت التحضيرات والكل انعجق وسعيد ما ترك ام جابر ابدا وكان كل ما يشوفها ينبسط اكتر
بيوم كتب الكتاب شاف سعيد هاشم واقف ع باب العمارة
ويحاول يفوت بس مو قادر
أما جوا العمارة يلي كان الفرح مزينها مو الورد ...كان قاعد.فادي و جنبه نعمة و سامر جنبه نغم
يا محلا الفرحة بعد العذاب وطول الانتظار
روايتنا قربت تخلص بس احداثها بعمرها ما بتخلص طالما في حمامة سلام يا ترا اخر جزء شو لسى فيه
الجزء الثاني والعشرين والاخير
سائرا بين طيات الزمان ..ابحث هنا وهناك ..عمن يخبرني عن هواك ..ويعيد لي موجة ذكراك..ابحث عمن احب ..ذاك الذي رافقني في كل درب
مصدر سعادتي وعشقي..وحب قلبي الذي لا ينضب..سرت هائما في الطرقات ابحث عن حبيبتي السمراء..تلك التي فقدتها تحت التراب ..اعلم انها هناك ..ولكنني لا زلت لا اصدق الفراق احبها.... لا بل هي العشق والهيام ..هي حبي الذي لا ينام..وهل يفترق العشيقان.. فان مضى احدهما ..فالاخر لن يكون على وفاق مع من سلبته
الدنيا ..واحيته بين الامال ..للقاء قريب وان طال
_________________________
لاول مره بفصل الشتا عم ينزل المطر بغزارة كإنو السماء عم تبكي على هاليوم الحزين ....
اليوم مو بس الاحباب ودعوها حتى الشجر و الحجر والمكان .....
هي مو بس راحت و راحة البركة و الحب و العطاء معاها
الكل متجمع ليودعها لآخر مرة الصغير قبل الكبير بين مش مصدق وبين ناس بتحكي يا رب يكون حلم .....
بالزاوية بعيد عن الكل قاعد شريك حياتها رافض فكرة موتها مو قادر يقوم ازا الفكرة هدت حيله كيف لو شافها قدامه من دون حراك....
بين شهقات الكل والدموع يلي ما وقفت عليها صارت قدامهم جثة من دون حراك....
كل حدا فيهم بلقي نظرة عليها بتحكي الف ذكرى و ذكرى وكل ذكرى بغصة
_ نعمة (كانت نعمة الام الها وقت ضربها اخوها سندتها و وقفت معاها )
_سميرة و سعاد(وك يا مقصوفة منك الها افتحوا الباب
سميرة و سعاد مع بعض يييييي خالتي ام جابر رحنا فيها
بسرعة ركضت سعاد و فتحت الباب وصارت تبكي شفتي يا خالتي شو عملت ......
تعي لهون هاتي ذانك وانتي سميرة تعي لهون و هاتي ذانك
_اخ خالتي والله بتوجعي
_خلص خالتي اخر مره )
ابو نغم (ام جابر من على باب البيت : انت ما عاد استحيت ما عندك شغلة بالحياة الا تضرب هالبنات
ابو نغم : شو خالتي انا بحترمك بس لا تتدخلي
ام جابر : لأ مو على كيفك
ابو نغم : لعاد يلا مع السلامة
ام جابر : شو لاحكيلك هاي آخر مرة بتفكر تضربهم المرة الجاي راح اشتكي عليك
ابو نغم : لأ ليكون مفكرة حالك حمامة السلام )
هاشم (وقت اجى يوم الخطبة وصل واقف على باب العمارة مو قادر يفوت ... وقتها طلعت ام جابر لعنده
هاشم : امي كرمال الله سامحيني
ام جابر : ما في ام بتزعل من اولادها انتو نور عيوني بس الله يهديكم
هاشم : احنا ضعنا من دونك حتى اخواني تعبانين بالحبس
ام جابر : انا بحل الموضوع)
_ جابر و راشد (مو بس احن ام واعضم ام رغم كل عمايلهم بس بالاخير راح طلعتهم من المخفر )
_فادي(ام جابر : قوم فادي كلنا على هالطريق لازم انت يلي اتقويني مو انا يلي ماتت كمان اختي
فادي : اخ يا خالتي راحت الغالية
ام جابر : له يعني أنا مو غالية عليك كمان ... قوم انا رجال والحياة لسى قدامك )
_سامر( لك فادي وين راح اقدر ادبر مصاري
_انا عندي الحل ما النا الا خالتي
_ لك لأ عيب
_ استنى خليني اسألها
_ له يا خالتي هاد سؤال تكرم عيونك و عيون صاحبك)
كلها هاي ذكريات عشناها معاهم والذكريات اقوى من الموت لأنها الشي الوحيد يلي بضل بعد موت الانسان
الذكريات الاكبر و الأقسى كانت لشريك عمرها و الاب الها و السند و كل الحياة يلي صار شجرة جاهزة للقطع .... نهر جفت ميته
لساته قاعد بعيد رافض يقرب لعندها لمح وجها الأبيض يلي ما فيه ملامح الحياة سرح لبعيد كثير
_ اشتقتلك
_وانا كمان
_ما ضل شي ونصير انشوف بعض قدام كل العالم
_ اسبوع راح صير على اسمك ونضل طول العمر سوا
_ اكيد يا اميرتي يا احلى وجه بالحياة
_ ههههههههه انت شو قصتك على وجهي
_بحب وجهك بحسه هو الحياة كلها
سنده فادي لحتى يقوم مشي عم خطوة و بين عليه الكفن واللون الأبيض
_ انتي بتعرفي ما بحب تلبسي هاللون
_حبيبي والله حلو الابيض بجنن
_ما بعرف بحسه لون الموت لانو بنلتف فيه بحس حالي ممكن اخسرك....
_لا اتكمل ما عاد البسه
واخيرآ وصل لعندها قرب عليها بعيون كلها دموع و صوت ممبحوح
قومي يا نوراة حياتي مو وعدتيني انضل العمر كله سوا ... لمين تركتيني لهموم الحياة يلي كنتي اتشيليها عني .... قومي يا رفيقة دربي .... قومي مو بس انا بحاجتك الكل .. الحياة كلها بحاجتك يا حمامة السلام
هاي هي كانت حكاية حمامة السلام يلي كان وجودها بس بالحياة سلام و امان و حكمة و اهم شي عاطفة على الكل .....
صح ام جابر رحلت من الدنيا بس هي راح اتضل موجودة بقلوب الجميع
( مني انا عبير الحياة .. الحياة ما راح أتوقف عند حدا الكل راح يموت كرمال هيك اتركوا ذكرى حلوة بقلوب الناس تحكي فيها بعد موتكم كونو حمامة السلام بقلوب الجميع )
انتهت
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق
نشكرك على اهتمامك 😊 😊 ❤️